• ×

05:27 صباحًا , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

◄ أبرز أسباب انحراف الأطفال :
1- حالات الطلاق وما يصحبها من شتات وضياع وغل وترك للأطفال , وعدم متابعتهم وسؤالهم عما ينقصهم .. وتفقد أحوالهم ونفسياتهم وتلبية احتياجاتهم.
2- الفراغ الذي يتحكم في حياتهم.
3- مخالطة أهل الفساد ورفاق السوء.
4- سوء تربية ومعاملة الأبوين.
5- مشاهدة أفلام الجريمة والخلاعة.
6- تخلي الأبوين عن تربية أولادهم.

■ وهذه الأسباب الستة :
تؤدي بهم إلى الظواهر المتفشية مثل ظاهرة التدخين, وظاهرة تعاطي المخدرات, وظاهرة الزنا واللواط, وسيحاسب الأولياء على إهمال أولادهم ويسألون عنهم يوم القيامة أمام رب العالمين لقوله صلى الله عليه وسلم : (كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته, الأمام راع ومسئول عن رعيته, والرجل راع في أهله ومسئول عن رعيته, والمرأة راعية في بيت زوجها ومسئولة عن رعيتها, والخادم راع في مال سيده ومسئول عن رعيته, فكلكم راع ومسئول عن رعيته) رواه البخاري.

 1  0  2628
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1430-07-13 07:48 مساءً عواض الحارثي :
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخي شكرا وما ذكرت حق لا مراء فيه

    وهناك أمر قد لا يعيره كثير من الناس اهتمامهم ومنها

    1 - ألعاب العنف والجريمة مثل البلاي استيشن فهي مغذ قوي للإنحراف والجنوح والجريمة وقد أثبتت دراسات أجريت في اليابان عن أن هذه الألعاب تغرس الجريمة والإنحراف بحسب ما يمارسه الطفل من لعبة فالطفل الذي يلعب لعبة اللص ويقتل الجنود سوف يتقمص نفس الدور داخليا ثم يبرمجها دماغه في مركز اللا وعي وتكون شخصيته بهذه الصورة.
    2- الرسائل السلبية من الذات ومن المحيطين به من أولياء الأمور والمعلمين فمن يقول لابنه يا مجرم يا عاق يا حرامي تبرمج كل هذه ويكون كذلك

    دمتم بخير

منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:27 صباحًا الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.