• ×

12:13 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

◄ المربي الفاضل محمد بن مبارك الجابري أستاذ له قدره وله منزلته في نفسي وفي نفوس من يعرفه، إنه من صفوة رجال التربية والتعليم في مكة المكرمة الذين أخذوا على عواتقهم تربية الأجيال وصناعة الرجال.
لقد أن للفارس أن يترجل عن صهوة جواد التربية والتعليم، بعد أن خاض على متنه تجربة استمرت أكثر من ستة وثلاثين عاماً، وهو عندما يترجل عن صهوة جواده، فهو يعلم يقينا أن وظيفة مدير مكتب التربية والتعليم بغرب مكة ما هي إلا ظل زائل وعارية مستردة، وما هذه الوظيفة إلا طريق مطروق، اليوم لنا وغداً لغيرنا، لأن المهم عند المخلصين - من أمثاله -، ليس البقاء في الميدان، وإنما العمل والإتقان بما يرضي الرحمن، وترك بصمات في جبين الزمان.
لقد أفاد أستاذنا وأجاد، وأمتع وزاد، وهذا ما لمسه جميع من عمل معه منذ قدومه إلى المكتب وحتى تقاعده منه، فقد منح مكتب التربية والتعليم بغرب مكة الكثير من وقته وجهده، ومنحه المكتب ورجالاته الحب والتقدير الذي ستخلده الأجيال التي ساهم مع غيرها في تربيتها وتعليمها.

■ محمد مبارك الجابري :
علم من أعلام التربية خدم في مجال التربية والتعليم في أكثر من ميدان، معلماً لمادة الرياضيات ثم مشرفاً لها ثم مديراً لمكتب التربية والتعليم بغرب مكة، وطوال كل هذه الأعوام عمل بكل إخلاص وتفان، وكان حريصاً على الرقي بمدارس تعليم مكة، والشواهد كثيرة، وهذا ما لمسته من خلال توجيهاته السديدة لنا معشر مدراء ووكلاء ومعلمي مدارس غرب مكة، حتى أضحت مدارس الغرب مركز إشعاع معرفي وحضاري، يشار إليها بالبنان بين مثيلاتها في إدارة التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة.
وحينما يتقاعد استاذنا الفاضل عن العمل، فهذه سنة من سنن التقاليد الوظيفية التي فرضتها قوانين الحياة المعاصرة، ونعلم جميعاً أن تقاعده تقاعد وظيفي نظامي، ولكن عمله وإنجازاته ستستمر إن شاء الله، ولعل في تركه للوظيفة، ما يتيح له الاستمرار في تطوير نفسه وذاته، والتفرغ لأسرته الكريمة، متمنين له دوام التوفيق والسداد في مستقبل أيامه.

 0  0  2113
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:13 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.