• ×

05:27 صباحًا , الإثنين 25 ربيع الثاني 1438 / 23 يناير 2017

◄ يقول الألماني لورينز مينزينغر، وهو استشاري موارد بشرية بحكم المهنة تأهل كمعلم معتمد ليوغا الضحك وفقاً لطريقة طورها طبيب هندي، إن الضحك يحفز كلا من الجسم والعقل (دراسة علمية).
ويضيف مينزينغر الذي خضع لتدريب في سويسرا وتعلم تقنيات التنفس والتمدد وتمارين الضحك، (إذا ضحكت بطريقة صحيحة سوف تنسى همومك اليومية) وتشير صفحة النادي الرئيسية إلى أن يوغا الضحك توفر (تأثيرا فعالاً على القلب).
والضحك له تأثيرات مفيدة على الصحة موثقة جيداً حيث ويقول طبيب الأعصاب السويسري / جيورج كيسلرينغ من عيادة فالينز إن (الضحك يحفز الجهاز الدوري كله).
ويقول البروفسور (فالتسارع الناجم في التنفس يحسن تدفق الدم وهذا ما يجعل الضحك صحياً) كما أن الضحك يقوي نظام المناعة، ويضيف (إن الضحك الحقيقي ومن القلب ينشط الخلايا بشكل أكبر مما هو معتاد وهذا يقوي الكفاءة المناعية).
ومع ذلك، فإن كيسلرينغ يحذر من المبالغة في التأثيرات المفيدة، ويقول : (إن الضحك بالتأكيد قادر على تقوية قدرة الجسم على أن يشفي نفسه، ولكنه على الأرجح لا يستطيع علاج الأمراض جميعها بنفسه).

 0  0  2406
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:27 صباحًا الإثنين 25 ربيع الثاني 1438 / 23 يناير 2017.