• ×

01:11 مساءً , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

◄ لا حول ولا قوة إلا بالله، إنها فاجعة أدمعت العين، وكدرت القلوب. مناظر أبكتنا ! فكم من أب وأم قد فجعو بل أن البعض فقد فلذة الكبد، يتجرع الألم وأي ألم ! إنه فقد أغلى ما في الحياة ! "حسبنا الله ونعم الوكيل".
أتمنى أن يتسم التحقيق بشفافيه عالية ! وأن تحدد مسؤولية هذا الحريق؛ بداءً من المسؤولين عن التعليم الأهلي حتى بواب المدرسة مروراً بمن منح التراخيص للمدرسة.
إنها أرواح ليست مجالاً للعبث بها والمجاملات والمحسوبيات وغير ذلك من الأمور التي سئمنا منها وأصبحت سرطان يتفشى في المجتمع، تقارير عن ضعف وسائل السلامة، ازدحام المبنى بعدد الطالبات، وجود حواجز منعت خروج الطالبات واعاقت فرق الانقاد و .. و ...
أين الجولات التفتيشية ؟ أين الزيارات التفقدية ؟ أين .. ؟ وأين .. ؟ لعل السؤال متاخراً ولكن أتمنى أن يكون في الأجابة عامل وقاية لما بعد.

 3  0  2873
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1432-12-24 09:35 صباحًا سعد الحربي ـ أبو نايف :
    نقلت صحيفة المدينة اليوم الأحد 24 / 12 / 1432هـ التالي :
    طلب صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة تقريرا مفصلا عن حادثة اندلاع حريق شب في مجمع تعليمي أهلي بمحافظة جدة أمس.
    وأضاف في تصريح لـ «المدينة» أن الحريق تسبب بحسب المعلومات الاولية والاحصائية في وفاة معلمتين وإصابة 42 حالة تم نقلها الى المستشفيات القريبة، وذلك حتى إعداد هذه اللحظة (ظهر أمس). علما بأن الإحصائية الأخيرة للصحة أشارت إلى أن عدد الإصابات بلغ 45 حالة.
    وردا على سؤال «المدينة» عن عدد الطالبات في المجمع أفاد سموه بأنه سأل مدير التعليم وأبلغه بأن المجمع كبير ويستوعب 900 طالبة.
    وقال سمو أمير منطقة مكة المكرمة في حديثه لـ «المدينة»: إنه كان في طريق عودته من العاصمة المقدسة كون عمله اليوم (أمس) بمكة المكرمة، وتلقى البلاغ من مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة وعلى الفور توجه الى موقع المدرسة للوقوف على الحادثة.
    واكد أن تحقيقا موسعا سيتم البدء في إجرائه على الفور لمعرفة كامل تفاصيل الحادثة، مبديا أسفه لما حدث، مضيفا: لا شك أن الحادثة مؤسفة ولكنه قضاء الله وقدره، وسيكون هناك تحقيق فيها وفي حال وصول تقرير بالحالة سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة. وأشار سموه إلى أن جميع الجهات الحكومية موجودة وتشارك في احتواء الحدث. وحول وسائل السلامة في الموقع قال : حسب إفادة الجهة المعنية هناك وسائل سلامة موجودة وتم استخدامها فعلا ولكن سننتظر التقارير. وعن ما اذا ستكون هناك لجنة للتحقيق في الحادثة أجاب سموه بانه طلب تقريرا عن الحادثة وسيطلع في بداية الامر على تقرير الدفاع المدني أولا ومن ثم سيتم تحديد باقي الخطوات قبل تشكيل لجنة مختصة.
    يذكر أن المجمع يضم طالبات رياض أطفال وإبتدائي ومتوسط.

    السؤال :
    متى نستغني عن المباني المستأجرة ياوزارة التربية والتعليم في المدارس الحكومية .. فضلاً عن المدارس الأهلية ؟!
  • #2
    1432-12-24 09:45 صباحًا صالحة الحربي :
    حسبي الله ونعم الوكيل على كل من كان السبب
    يرحم الله الأموات ويجبر أهاليهم ويشفي المصابين
    الى متى مثل هذه المأسي ؟
    من المسئول ؟
    ومتى الحساب ؟؟؟؟؟؟
    لا نقول سوى حسبي الله ونعم الوكيل
  • #3
    1432-12-25 02:12 صباحًا حامد القؤشي :
    *كل شيء حولنا أصبحت أسعاره في العلالي...أنظروا إلى المواد الغذائية وإلى أسعار العقارات والسيارات والملابس...كل شيء حولنا أصبح يشهد إرتفاعاً حادا في الأسعار إلا.....أرواح البشر....لقد باتت عند بعض المسؤولين أرخص ماتكون....فعذرا ريم....عذرا غدير......سوف ننساكم حتما وسنعود إلى التطبيل.. والتزلف.. والمديح ....سنعود إلى إحتفالاتنا المضحكة...وأيامنا المفتوحة العابرة......سننساكم حتما لأن ذاكرتناالهزيلة لاتقوى على حفظ هكذا تضحيات !!!

منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:11 مساءً الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.