• ×

04:04 صباحًا , الجمعة 7 ذو القعدة 1439 / 20 يوليو 2018



◄ في يوم المعلم : لا ننسى هؤلاء الرجال.
يوم المعلم العالمي يحتفل به سنويًا في 5 أكتوبر منذ 1994م للإشادة بدور منظمات المعلمين حول العالم والتذكير بالدور الذي يبذله المعلم في محاربة الجهل وغرس القيم والأخلاق في نفوس النشء.

■ وعندما نتحدث عن التعليم في بلادنا المملكة العربية السعودية نذكر بكل فخر خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود يرحمه الله الذي كان أول وزير للمعارف بعد تحولها من مديرية إلى وزارة، ووكيل الوزارة آنذاك معالي الأستاذ عبدالوهاب عبدالواسع يرحمه الله.
وكذلك لا ننسى معالي الدكتور عبدالعزيز الخويطر الذي تولَّى عدة حقائب ومنها (وزارة المعارف) وكان مثالا للمسؤول النزيه المخلص. وفي عهده تميز المعلمون بكادر خاص لهم مقابل ما يبذلونه من جهد. وحرص رحمه الله أن تكون هذه النسبة خاصة بشاغلي الوظائف التعليمية وتدخل في أصل الراتب وإلّا نالها ما طُبِّق هذا العام من ترشيد في البدلات والعلاوات.
ونذكر بكل خير ودعاء بالمغفرة والرحمة معالي الدكتور محمد أحمد الرشيد وزير التربية والتعليم الذي شهدت الوزارة في عهده أكبر حراك تربوي وتعليمي.
الحديث عن ملحمة التعليم في المملكة لا ينتهي فمن الكتاتيب الخاصة والحلقات في الحرم المكي الشريف مرورا بالمدرسة الصولتية ومدارس الفلاح والمدرسة الرحمانية بمكة المكرمة إلى المدرسة التذكارية بالرياض ومن معاهد المعلمين الابتدائية المنتشرة في المملكة مرورا بكلية التربية بمكة المكرمة إلى ما نراه اليوم من أكثر من ثلاثين جامعة وكلية تنتشر في ربوع بلادنا العزيزة المترامية الأطراف، ربما تأتي فرص أخرى لنسلط الضوء عليها.

■ كل عام وبلادنا ومعلمونا ومعلماتنا في خير وسعادة وهناء.
 0  0  4093
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:04 صباحًا الجمعة 7 ذو القعدة 1439 / 20 يوليو 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.