من حضر القسمة فليقتسم ـ رجاء

سامي خليل مالكي

5143 قراءة 1433/07/01 (06:01 صباحاً)

سامي خليل مالكي.
۞ عدد المشاركات : «78».
من حضر القسمة فليقتسم ــ رجاء.
◗طبعاً كلنا يعلم أن البرامج التدريبية المقدمة للمعلمين في هذه الأيام هي من قبل وزارة التربية والتعليم ومن يقوم بتقديم هذه البرامج هم في واقع الأمر مشرفين تربويين وهم يتقاضون مكافآت نظير هذه البرامج، ويتم انتداب المعلمين إلى مدارس أخرى غير مدارسهم لحضور هذه البرامج دون تقديم أي حوافز مادية أو تشجيعية لهم بل أن حضورهم لهذه البرامج واجب ومن لم يحضر ستكون هناك مساءلة له.

■ والسؤال الذي يطرح نفسه الآن وبقوة :
طالما أن المعلمين منتدبين لحضور هذه البرامج التدريبية وفي ومدارس غير مدارسهم الأصلية فلماذا لا يتساوون في المعاملة بالمشرفين التربويين ؟
لأنه لو لم يحضر هؤلاء المعلمين فلمن سوف تقدم البرامج التدريبية المؤلفة من عدة أقسام وكل قسم من عدة حلقات.

■ رجاء :
ارفعه إلى أصحاب القرار في وزارة التربية والتعليم بتخصيص مكافآت تشجيعية للمعلمين المرشحين لحضور هذه البرامج التدريبية لكي تكون حافزاً لهم بإثراء قاعات التدريب بخبراتهم وآرائهم ومشاركاتهم الفاعلة، لأني من خلال حضوري لهذه البرامج رأيت أن معظم المعلمين غير متفاعلين مع من يقدم هذه البرامج ولهم الحق في ذلك فحضورهم وتكبدهم مشقة الانتقال من مدارسهم إلى موقع المدرسة المقام فيها البرنامج التدريبي؛ أي : يجب على وزارة التربية والتعليم تقدير هذا الحضور وتخصيص مكافأة تشجيعية أسوة بزملائهم المشرفين التربويين. أتمنى أن يجد اقتراحي قبولاً لدى المسؤولين عن التعليم في بلادنا الحبيبة.
أزرار التواصل الاجتماعي

أحدث المواد المضافة (للقسم) :