• ×

01:28 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

◄ يمكن تحديد المقومات الأساسية التي تستند عليها المعرفة التقنية ـ بصورة عامة ـ بالآتي :
1. التأهيل العلمي المناسب للأفراد، والذي يأتي عن طريق الدراسة الأكاديمية (الأولية والعليا) في مجال تقنيات المعلومات والعلوم المختلفة ذات العلاقة (المباشرة وغير المباشرة) معها، إضافة إلى ضرورة إدامة ذلك من خلال التعليم المستمر في سبيل الألمام بأحدث التغيرات والأضافات التي تحدث في وسائل تقنيات المعلومات الحديثة والعلوم المختلفة ذات العلاقة معها.
2. التأهيل العملي المبني على الممارسة الفعلية في التعامل مع وسائل تقنيات المعلومات الحديثة والتعرف على مكوناتها وكيفية إستخدامها وماهية الأستخدامات المتعددة والثانوية لكل منها.
3. تراكم الخبرة، وذلك من خلال الأضافات التي يمكن أن يحصل عليها الأفراد (سواء من الناحية النظرية أو العملية) عبر الفترات الزمنية لممارسة عملهم بآستخدام وسائل تقنيات المعلومات الحديثة.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
للمزيد : المعرفة التقنية ودورها في تطوير نظم المعلومات المحاسبية ـ بحث مقدم للمؤتمر العلمي السنوي الدولي الخامس 25-28-4-2005 كلية الأقتصاد والعلوم الأدارية ـ جامعة الزيتونة الأردنية ـ عمان ـ الأردن.

 0  0  3421
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:28 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.