• ×

05:39 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

◄ إخواني في الله : هذه قصة بل عبرة رواها الشيخ محمود المصري في احد دروسه.
■ يقول الشيخ : كان هناك رحلة في احد الجامعات إلى بعض المناطق السياحية في كلية الآثار وكان مكان الرحلة في الصحراء، وكانت إحدى الفتيات تحب الاستطلاع والمعرفة والبحث فتركت مكان الرحلة وصارت بمفردها لإرضاء رغبتها في حب الاستطلاع، وأخذت تسير كثير وكثير حتى تاهت عن الرحلة وعن أصدقائها، وأخذت الشمس تغرب والليل يخيم فأخذت تبحث في كل مكان فلم تجد شيئاً ينقذها، وبينما هي على هذا الحال إذ وجدت منزلاً صغيراً فأسرعت إليه وطرقت الباب، ففتح لها شاب وحكت له ما حدث وطلبت منه أن يستضيفها حتى الصباح، فوافق الشاب وجعلها تنام على سريره وفصل مكان نومها عنه بأحد الأغطية. و فجاه رأت الفتاه الشاب يقوم ويحرق أصابعه العشرة فخافت الفتاه وظنت انه من عباد الجن والسحرة. وعندما سطعت الشمس وتمكنت البنت من الرجوع إلى المنزل حكت لوالدها ما حدث وما فعل الشاب فتعجب الأب كثيراً لما فعله الشاب.
وفي اليوم التالي ذهب والد الفتاه إلى منزل الشاب، وطرق الباب ففتح له الشاب. فألقى الرجل السلام وقال للشاب : انه يريد بعض الماء للسيارة، فذهب الشاب واحضر له الماء، فقال الرجل له ماذا حدث ليديك ؟
فقال له الشاب : منذ يومين تاهت إحدى الفتيات عن زملائها في الرحلة فجاءت إلي كي تنام حتى الصباح لكي تعود إلى المنزل، واستضفتها، وبينما هي نائمة اخذ الشيطان يوسوس لي كي افعل معها الفاحشة، فحرقت يدي كي اذكر نفسي أن نار الدنيا أهون بكثير من نار الآخرة.
فأبتسم الرجل وقال للشاب هذه الفتاة : هي بنتي و لن أجد خيراً منك زوجاً لها.

■ أيها الشباب، أيها الرجال، أيتها الأخوات :
هل نعتبر ونعبد الله حق عبادته ونكون من المحسنين الذين يعبدون الله كأنهم يرونه، فان لم يروه فانه يراهم ويرانا ويراني.

■ أيها الإخوة :
لننظر ونحن على حافة قبر لمتوفى وهو يلحد في قبره ماذا يدفن معه غير عمله، فهو النور إن كان مؤمناً صادقاً أو النار التي لم يحسب حسابها، وآخر دعواهم أن الحمد لله رب العالمين.

 0  0  1385
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:39 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.