• ×

09:49 صباحًا , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

◄ مكتب التعليم بقرطبة.
إن الحرص على الإبداع والتميز هو سمة المنظمات الناجحة التي تسعى إلى التقدم والتحسين المستمر, وهذا ما انتهجه مكتب التربية والتعليم بقرطبة - الرياض بقيادة قائده الماهر محمد بن عبدالله المرشد الذي سعى إلى جعل الإبداع والتميز عنواناً لجميع أعمال المكتب من بدء تأسيسه عام 1431هـ، والجودة خياراً استراتيجياً يسعى لتحقيقه.
ومن هنا سعى المكتب إلى جعل الجودة نظاماً يعتمده في جميع تعاملاته الإدارية والفنية داخل المكتب والمدارس التابعة له، فبدأ بنشر ثقافة الجودة الشاملة من خلال مجموعة من البرامج والأنشطة المخطط لها بعناية فائقة.
فبدأ بتأسيس جائزة تقديرية تهدف إلى نشر ثقافة الجودة في الميدان وتحفيز الإبداع والمبدعين وبناء معاييرها على أساس معايير الجودة بالاستفادة من معايير جائزة (تميز) ودعم المكتب هذه الجائزة بجوائز قيمة, حيث يحصل الفائز الأول على سيارة والمراكز الأخرى جوائز قيمة, واستهدفت الجائزة المدرسة ومدير المدرسة والمعلم والمرشد الطلابي.
ومن الجهود كذلك تكوين فريق الجودة من أبرز مشرفي المكتب وقام على تأهيله بمجموعة من الدورات المتخصصة, وحضور المؤتمرات واللقاءات, والزيارات الميدانية للجهات الحاصلة على شهادات الأيزو.
كما سعى نشر ثقافة الجودة في المدارس التابعة له من خلال تقديم محاضرات عن الجودة في لقاءات مديري المدارس, كما نظم ملتقى على مستوى إدارة التعليم (ملتقى الإدارة المدرسية) واستضاف فيه مجموعة من المتخصصين في الجودة الشاملة.
كما بادر إلى عقد شراكات مع القطاع الخاص لتقديم برامج تدريبية في الجودة الشاملة.
وبعد هذه الجهود البارزة تطلع المكتب إلى تتويج هذه الجهود - في الجودة - للحصول على الشهادة العالمية iso 9001-2008 من خلال الاتفاق مع شركة أسرار الإبداع أحد الشركات الرائدة في هذا المجال.
وبدء العمل على عدة مراحل حيث كانت المرحلة الأولى التقييم والتخطيط والتطوير للنظام, والمرحلة الثانية التطبيق الشامل لنظام الجودة, والمرحلة الثالثة النظام والتدقيق والحصول على الشهادة العالمية.
بعد هذه استكمال هذه المراحل حضر المدقق الخارجي من خارج المملكة وقام بفحص وتدقيق النظام والتأكد من التطبيق وزيارة أقسام المكتب, وقد أثنى على الحرص والجدية في تطبيق النظام.
وبعدها أعلنت الشركة الاستشارية حصول المكتب على الشهادة العالمية iso 9001- 2008 كأول مكتب تربية والتعليم يحصل عليها في المملكة, وتفضل باستلامها سعادة مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض وتسليمها إلى مهندسها البارع الأستاذ محمد بن عبدالله المرشد.

● ختاماً : أهني نفسي كرئيس لفريق الجودة بالمكتب وجميع منسوبي المكتب وجميع من دعم هذا العمل على رأسهم سعادة مدير التربية والتعليم ومساعديه ومدير إدارة الجودة الشاملة، والله أسأل أن يجعل أعمالنا خالصة لوجهه الكريم.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرياض ـ مكتب التعليم بقرطبة.

 0  0  4368
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:49 صباحًا السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.