• ×

10:20 مساءً , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

◄ عن أبي سعيد الخذري - رضي الله عنه - قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة، حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه) قالوا : يارسول الله، اليهود والنصارى ؟ قال : (فمن) ؟ أخرجه البخاري ومسلم.

■ هذا هو والله واقع معظم شبابنا اليوم هداهم الله :
تجد الواجد فيهم يمشي أمامك وقد اسدل شعره خلف ظهره وتظن أن الذي يمشي أمامك أنثى ولكن عندما تمر بجانبه تجد لحية كثيفة تغطي ذقنه ولست أدري كيف تتفق هذه اللحية الكثيفة مع هذا الشعر المسدل خلف ظهره تشبها بالنساء.
كان هناك فئة من الناس منتشرة في بريطانيا وأمريكا يطلق عليهم الهبيز، هؤلاء الناس كانوا يطلقون لحاهم تشبها بالمسلمين ويسدلون شعرهم خلف ظهرهم تشبها بالنساء، لذلك أنا أرى أن شبابنا الشباب الواعي المسلم قد اتخذ هؤلاء الهبيز قدوة لهم ولذلك صرت ترى في شوارعنا وطرقاتنا أناس يشبهون الهبيز إلا أن شبابنا لا يقودون دراجات نارية مثل الهبيز وإنما تجد الواحد فيهم يركب سيارة فارهة وغالية الثمن.

■ من خلال هذا المنبر الثقافي :
أنا أذكر ابنائي الشباب أن عليهم تقع مسؤولية رقي هذا البلد الكريم وأن عليه الإقلاع فوراً عن التشبه بذلك الشعب واذكرهم بقول المصطفى صلى الله عليه وسلم قبل ألف وأربعمائة وواحد وثلاثون عاماً حيث قال : (من تشبه بقوم فهو منهم) وقال عليه الصلاة والسلام : (لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء ولعن الله المتشبهات من النساء بالرجال).
عد أيها الشاب إلى عهدك السابق وتمسك بالآداب الإسلامية والتزم بما أمر به الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وارجع إلى الفطرة التي فطر الله بها الناس جميعاً ودعك من الثقافات القادمة من بلاد الغرب لأنهم فشلوا في نشر ثقافتهم بين عقلائنا فاستهدفوا شبابنا واغروهم بثقافتهم المنحطة.
افق أيها الشاب من سباتك العميق وأنظر إلى بعض اقرانك الذين لم يجرفهم تيار الثقافة الغربية ولم يتبعوا اؤلئك الكفرة الفجرة الذين ينشرون شباكهم حول شبابنا المسلم لكي يخرجه من عقيدته ومن دينه ومن ثقافته التي تربى عليها في الصغر.
قل لي أيها الشاب كيف يستقيم أمر كهذا الذي نشاهده في الأسواق ؟ رجل ذو لحية كثيفة وطويلة وقد اسدل شعره خلف ظهره وزينه بربطة حمراء أو زرقاء أو أي لون آخر متشبهاً بزوجته التي تمشي بجانبه أو ذلك الرجل الذي يلبس بنطالاً قصيراً لا يكاد يستر عورته ومسدلاً شعره خلف ظهره ويسير بجوار أسرته والده ووالدته واخواته، ألا يستحي هذا الشاب من منظره أمام أسرته وهو بهذا المنظر.
أنني ادعو جميع مثقفينا وعلمائنا من وضع حلول لمعالجة هذه الظاهرة التي تفشت بين شبابنا للأسف الشديد وبدء من الآن كل في مجال عمله المدارس، الجامعات، المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، الشركات، المصانع، وعدم التفريق بين المواطن والمقيم الكل يجب أن يحترم الشريعة والقانون والكل يجب أن يحرص على الذوق العام.

 2  0  2120
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1432-10-05 03:11 مساءً عبدالرشيد عبدالوهاب ساعاتي :
    أستاذي الكريم ...موضوع جميل يستحق الوقوف .. ولو من رأي لي فيه ..فأعتقد أن رجال الحسبة ومعلموا التربية الإسلامية ( خاصة في المدارس الثانوية ) يسئلون عن جزء من ذلك السلوك فإقامة المحاضرات الهادفة ( غير المملة ) والتنبيه والتذكير المتكرر سيكون له الأثر الأكبر في مخاطبة تلك العقول ، ولعل أكبر دليل على ذلك ماقدمته ومازالت تقدمة ( جمعية الأقلاع عن التدخين ) ففي مدرستنا الليلية وقبل عامين بالتحديد قدمت الجمعية محاضرة ممتعة أستفاد منهاألكثير ، لذلك أوؤكد على ضرورة التعاون مع رجال الهيئة بتقديم محاضرات للشباب للتوعية والأستفادة من ضغط المجتمع المدرسي فلدينا ولله الحمد في كل مدرسة الكثير من الشباب الواعي المثقف الذي لديه القدرة على الأقناع الميسر .... وفق الله الجميع
  • #2
    1432-10-06 09:16 صباحًا samimalki :
    مشكلة رجال الحسبة انهم رفعوا ايديهم عن هذا الموضوع

    فقديما كان رجال الحسبة يقفون بالمرصاد لكل من اسدل شعره خلف ظهره واذكر كان معهم مقص ويحلقون للشاب في السوق وعلى مرأى من الناس

    لكنهم الآن يرون المنكر ويسكتون والساكت عن الحق شيطان اخرس

    لماذا لا تتضافر كل الجهود والدوائر الحكومية التي يرتادها الشباب كالمرور والبلدية والغرفة التجارية والجامعة والمدرسة والمراكز التجارية الكبرى

    لتعرف هذه الفئة من الشباب ان هذا السلوك مرفوض تماما من قبل المجتمع الاسلامي السوي

    لانه لايطابق شريعتنا وآدابنا الاسلامية التي تربينا عليها منذ الصغر
    شكرا اخي الكريم على تعليقك واضافتك ودمت بخير

    وكل عام وانت بالف خير

منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:20 مساءً الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.