• ×

12:44 صباحًا , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

◄ يقول الله تعالى : (إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر .. الآية) وفي الصحيحين وغيرهما عن عثمان بن عفان رضي الله عنه سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (من بنى مسجداً يبتغي به وجه الله بنى الله له بيتاً في الجنة).

■ هذه قصة جميلة رائعة تدل على عدم الاستهانة بالعمل الخيري القليل فهو عند الله عظيم، اتفق أحد المحسنين مع مقاول ليبني له مسجداً في مكان يقع بجوار كوخ امرأة عجوز فقيرة ولم يكن يعرف عن حالها شيئاً وماكاد المقاول يشرع في وضع حجر الأساس حتى أقبلت عليه العجوز فسألته عما ينوي بناءه فلما أخبرها رجعت إلى كوخها وهي تفكر في شيء تشارك به في بناء المسجد فوقعت عينها على (أجرة) كانت مرمية في مكان ما من كوخها فحملتها ورجعت بها مسرعة إلى المقاول وتوسلت إليه أن يجعلها في البناء وحاول إقناعها بأن المحسن لا يريد أن يشاركه غيره في بناء المسجد واستمرت في الإلحاح عليه وأخذ الأجرة ووضعها في مكان ما من البناء.
وفي إحدى الليالي رأى المحسن نفسه في منامه وقد امتلك قصراً عظيماً وأخذ يطوف بأرجائه وغرفه الكثيرة حتى وصل إلى غرفة فاخرة فأراد أن يدخلها فقيل له : إنها ملك لغيره، وفي هذه اللحظة استيقظ من رؤياه ثم جاء للمقاول وسأله إن كان أحد غيره أسهم في بناء المسجد فأخبره المقاول بأمر العجوز فذهب إليها وسلم عليها وأطلعها على الرؤيا وطلب أن يشتري منها الأجرة، فقالت له : لقد رأيت نفس الرؤيا ودخلت قصرك وتعرفت على غرفتي فو الله لن أبيعها ولو بالدنيا، فانصرف المحسن راضياً بجوار هذه المرأة الصالحة.

 0  0  1530
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:44 صباحًا الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.