• ×

01:43 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

◄ ديننا الإسلامي يحث على العمل، ويدعو إلى التفكير، ومن هذا المبدأ برز العلماء والمفكرون المسلمون وبهروا الأمم باكتشافاتهم، وكانت أوروبا عالة على المسلمين يقول الشاعر أحمد محرم :
ويح العروبة كان الكون مسرحها ● ● ● فأصبحت تتوارى في زواياه
كم صــــــــرفتنا يد كنا نصــرفها ● ● ● وبات يملكنا شعب ملكناه

ومن المؤسف أننا نتغنى بالماضي ولم نعمل شيئا، فكل صغيرة وكبيرة نستوردها، بل أصبحنا حقولا لتجاربهم بدلاً من الفئران والأرانب !

■ الغذاء :
كل يوم يتم اكتشاف مواد مسرطنة في بعض الأغذية بعد أن وصلت إلى كل بيت، وبدأ الناس يترددون على العيادات وتتباين تشخيصات الأطباء، علما أن آباءنا وأمهاتنا كان غذاؤهم جيداً وعاشوا في صحة وعافية ونشاط لأنهم كانوا يباشرون أعمالهم بأنفسهم ويعتمدون - بعد الله - على خيرات بلادهم.

■ الدواء :
بين كل فترة وأخرى تعلن شركة من شركات الأدوية عن سحب أدوية من الصيدليات لاكتشاف آثار جانبية خطيرة نتيجة تناولها، بعد ماذا يا ترى (بعد خراب مالطا) ولا من مجيب.

■ السيارات :
نسمع كل يوم إعلانات عن سحب آلاف السيارات التي غزت مدننا وقرانا لوجود عيوب فنية فيها، ولا نستغرب ما نراه من حوادث مميتة لافتقادها وسائل السلامة.

■ مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية :
ثبت بما لا يدع مجالاً للشك ضررها على الإنسان - وبخاصة فئة الشباب - وهم أمل الأمة وعدتها عند الشدائد، ومن مضارها : هشاشة العظام، فقدان الشهية، اضطراب النوم، سرعة نبضات القلب، سرعة الانفعال، بل أكدت آخر الأبحاث على أن مشروب الطاقة يؤدي إلى العقم.

■ هذه الخاطرة فيها كثير من التساؤلات، والإجابة موجودة في :
الهيئة السعودية للغذاء والدواء، الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس، حماية المستهلك.

 5  0  2121
التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1432-08-07 11:58 صباحًا عمر بن علي باسيف :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
    صباح مليء بالطاعات .. اخي الحبيب كم هيا الالام الناتجة عن الجراح التي وضعت يدك عليها .
    ""هذه الخاطرة فيها كثير من التساؤلات والإجابة موجودة في : الهيئة السعودية للغذاء والدواء، الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس، حماية المستهلك ""
    *** نهم اوفقك الرأئ الاجابة موجودة لذا الجهتين المشار اليهما أعلاه واقصد بذلك الهيئة السعودية للغذاء والدواء والهيئة السعودية لمواصفات والمقايس . التي في نظري تحتاج الى التطوير في عملها . وسأقف هنا عند " حماية المستهلك " لاادري أهذا الجهاز موجود ضمن الأجهزة الرقابية ؟؟؟
    أو لعل افراده يرتدون نظارات شمية من صنع صيني " مقلده " تحجب عنهم اضافة الى أشعة الشمس الضارة ألاف الأصناف المغشوشة في الأسواق حتى أن المستهلك أصبح كبشاً يذهب برجليه الى الجزار ليذبحة " اصحاب المحلات " وللضرورة أحكام .وكم هيا الكوارث الحاصلة نتيجة السلع المقلدة .
    لأن وللأسف الشديد تعج المحلات التجارية بألاف العمالة الغير نظامية او المتستر عليها اللذين لا دين لهم ولا خلق إلا المال والاحصائيات تدل على ذلك 100 مليار الحوالات السنوية من العمالة للخارج من أين ياترى ؟؟؟
    أملي أن تخلع هذه النظارت هذا أولا وثانيا يوضع في الاسواق يافته كبيرة عليها رقم هاتف الجهاز المعني بحماية المستهلك وما عليهم الا تلقي البلاغات الأمر الذي يوفر عليهم مشقة البحث .

    يكفي هدررررررررررررر ياحماية المستهلك من الاقتصاد الوطني لأن الموطن جزء منه .

    تقيل تحياتي ،،،
  • #2
    1432-08-07 03:17 مساءً عمر بن علي باسيف :
    السلام عليكم .. أمل من أخي مسئول ادرارج التعليقات عمل التصحيح في اخر التعليق كلمة "لان المواطن جزء منه " حيث كتبت " الموطن "
    ولكم جزيل الشكر والامتنان
  • #3
    1432-08-08 12:03 صباحًا حامد مصلح القرشي :
    مكافحة الغش التجاري..حماية المستهلك..مكافحة التسول..ثلاث جهات متهالكة تعاني أمراضاً مزمنة جعلتها طريحة فراش مستشفى الإهمال التخصصي منذ سنين وجميعها تعاني من نفس الأعراض "شلل تام في جميع الأطراف مع موت سريري" فماذا بالله عليكم ترجون؟؟ ..وأي أمل تترقبون من هؤلاء ؟؟
  • #4
    1432-08-18 12:14 صباحًا محمد عاطف السالمي :
    البيتان اللذان أوردتهما ليسا لأحمد محرم ، والصحيح أنهما لمحمود غنيم من قصيدته التي يقول في مطلعها :
    مالي وللنجم يرعاني وأرعاه أمسى كلانا يعاف الغمض جفناه
    لذا لزم التنويه والاعتذار ، وشكرا لمن علق وأثرى الموضوع .
  • #5
    1432-08-18 12:26 صباحًا محمد عاطف السالمي :
    البيتان اللذان أوردتهما ليسا للشاعر أحمد محرم ، والصحيح أنهما للشاعر محمود غنيم من قصيدة يقول في مطلعها :
    ما لي وللنجم يرعاني وأرعاه أمسى كلانا يعاف الغمض جفناه
    لذا لزم التنويه والاعتذار ، وشكرا لمن علق وأثرى الموضوع .

منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:43 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.