• ×

04:33 صباحًا , الأربعاء 4 ربيع الأول 1439 / 22 نوفمبر 2017

◄ إلى مدير جامعة أم القرى : دراسة الطالبات في العابدية.
أتخذ معالي مدير جامعة أم القرى بمكة المكرمة الدكتور بكري عساس قراراً ارتجالياً لم يفكر في أبعاد هذا القرار على نفوس الطالبات اللاتي يدرسن بالجامعة، بل ولم يفكر أصلاً في عواقب هذا القرار مستقبلاً على بناتنا المنتسبات للجامعة.

■ القرار يا سادة باختصار شديد هو :
نقل جميع كليات فرع الطالبات إلى مبنى الجامعة الرئيسي في العابدية، هذا بدلاً أن يفكر في كيفية إسعاد هؤلاء الطالبات ويتم إنشاء العديد من المباني وقاعات الدراسة بجانب المبنى الرئيسي الذي يقع في منطقة الزاهر.
هذا القرار يا معالي مدير الجامعة لم يتم دراسة أبعادة وآثاره التي لا تحمد عقباها، فالطالبة ليست كا لطالب فهي لا تملك سيارة وتذهب بها إلى الجامعة ولن تستطيع أن تركب مع أي شخص لكي يوصلها إلى الجامعة في هذه المنطقة المعزولة عن الناس، وهناك طالبات يسكن بجوار الجامعة وهن من أسر فقيرة ويعتمدن اعتماداً كلياً على مكافأة الجامعة في الصرف على انفسهن وعائلاتهن، فمن أين يأتين بسائق لكي يوصلهن إلى الجامعة ؟ وكم سيتقاضى منهن أجراً على هذا المشوار البعيد ؟

■ أنا أدعوك معالي الدكتور بكري إلى :
أخذ جولة سريعة بعد العصر حول الجامعة لترى بأم عينيك كم هائل من الطالبات ينتظرن أولياء أمورهن لكي يأخذوهن إلى المنزل وهن ينتظرن في مكان غير منقطع وبه كثافة سكانية جيدة، فإذا كن هناك في العابدية فأين ينتظرن أباءهن ؟ فكر قليلاً وراجع قرارك سيدي مدير جامعة أم القرى فالأمر جداً خطير وبناتنا أمانة في عنقك يسألك الله عن هذه الأمانة يوم لا ينفع مال ولا بنون.
 0  0  2960
۞ إيضاح تقني : في خانة (أضف تعليق) الأحرف المتاحة أكثر من (1000) حرف // أما في خانة (الرد على زائر) في حدود (100) حرف فقط.
التعليقات ( 0 )