• ×

01:13 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

◄ من خلال العنوان يتبادر إلى ذهننا اسئلة عديدة من هم ياترى لصوص المدارس ؟ كيف يكون هناك لصوص في المدارس ؟ والمدارس مكان لتعليم الفضائل ما موقف مدراء ومديرات المدارس من هؤلاء اللصوص ؟ من يعاقب هؤلاء اللصوص ؟ لماذا نقف متفرجين على هؤلاء اللصوص ولا نتصرف معهم أي تصرف ؟
والآن نناقش موضوعنا بكل جدية .. عمال المقاصف المدرسية هم اؤلئك اللصوص الذين يسرقون مصروف أولادنا وبناتنا في وضح النهار دون أدنى درجة من الرحمة كلنا يعلم تماماً أن بعض الحلوى تباع لدى البقالات الصغيرة الموجودة في الأحياء بدراهم قليلة وبعض هذه الحلوى يباع مثلاً أربعة بريال بينما في المقاصف المدرسية تباع نفس الحلوى الحبة بريال، فهل هذا عدل ؟
وفي مدارس البنات ما خفي كان أعظم فهناك أطواق للشعر تباع خارج المدرسة بريال واحد بينما في مدارس البنات تباع بخمسة أو عشرة ريالات، فهل هذا عدل ؟

■ اقتراح :
لماذا لا يتم تشغيل المقاصف المدرسية بمساهمة التلاميذ سواء مساهمة نقدية أو عملية كأن يبيع التلاميذ في الفسحة داخل المقصف ثم يعطوا مساعدة مالية خاصة التلاميذ الضعاف وفي آخر العام يتم تصفية المبلغ وتوزع الأرباح على التلاميذ بدلاً من هذه السرقات التي تتم علناً لمصروف أبنائنا وبناتنا دون وازع من ضمير ودون محاسبة من مسؤول، والله اسأل أن يوفق المسؤولين عن التعليم إلى ما فيه صلاح أبنائنا وبناتنا.

 2  0  1535
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1432-06-28 02:47 مساءً أنس السالمي :
    مشكور أستاذي العزيز على هذا الموضوع

    المقاصف المدرسية تحتاج إلى نظرة وتطوير بمعنى الكلمة،( لجنة تطوير المقاصف المدرسية ).

    وأيضا تخصيص وجبات غذائية لكل مرحلة معينة للطلاب والطالبات أيضاً.

    فيجب الاهتمام بهذا الشيء المهم بدل صرف المليارات وليس الملايين على أشياء لم نرى جدواها
    حتى الآن.


    وشكراً
  • #2
    1432-06-29 01:46 صباحًا فيصل حمدي الجهني :
    مثال الطرح الصادق

    من يجرؤ على قول ما قلت ابا خليل

    وان كان مسألة توظيف العمالة الأجنبية داخل المدارس مسألة كارثية لكثرة تجاوزاتهم وسلوكياتهم غير المحببة حينا والشائنةاحيانا اخرى

    قد يقع الكثير من العتب على مديري المدارس فهم المتواجدون على الدوام والأمر يقع تحت نظرهم

    توجد ملاحظات من أهمها عدم التقيد بالمواد المسموح بيعها فقط في المقاصف والتي تعتبر غذاء صحيا لأبنائنا ولكن نجد كثير من التجاوزات والتراخي في هذه المسألة

    اتمنى ان تكون رسالتك قد وصلت لمن يعيها

    دمت سالما من كل شر

منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:13 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.