• ×

10:17 مساءً , الإثنين 7 شعبان 1436 / 25 مايو 2015

جديد المقالات

الإسلام دين الإنسانية، الإسلام دين الروحانية، الإسلام دين الحياة. كل من عرف الإسلام وأنصف في حكمه لم يجد في الإسلام إلا ما قلته عنه ووصفته به، بل لن يجد فيه غير الحياة الحقيقة التي ترتضيها الفطرة قبل القوانين الشرعية. إن منتهى العقل البشري ومبتغاه هو أن يحيا هو والجسد الذي يحمله حياة الكمال فهو يرى الكائنات من حوله ويميز...




حديث الشهر .

في 1 شعبان 900هـ الموافق 27 أبريل 1495م : مولد السلطان العثماني سليمان القانوني، السلطان العاشر في سلسلة سلاطين الدولة العثمانية، وتعد فترة حكمه أزهى فترات الدولة العثمانية حيث بلغت فيها أقصى اتساعها، وازدهرت خلالها الفنون والآداب والعمارة، وبلغت مدة حكمة 46 سنة، وتُوفِّي سنة 974هـ الموافق 1566م.
في 2 شعبان 2هـ الموافق 29 يناير 624م : ..


القوالب التكميلية للمقالات


إلى من أنعم الله عليه : عفواً .. لا ترقص على جراح الآخرين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

يا من أنعم الله عليه بنعمة الوظيفة، لا تجلس في مجلس به عاطل عن العمل أو موظف براتب منخفض وأنت لا تراعي مشاعرهم، ولا تتحدث عن مشاريعك الاستثمارية والعقارية ورحلاتك الصيفية ولكن إذا كان ولابد فقل (ولست كاذباً في ذلك) : الأرزاق بيد الله وبركة المال في الكيف لا في الكم، وكم من صاحب أموال لا يجد السعادة ولا يذوق طعمها فالجرح يزيد ولا يحتمل المزيد.

يا من انعم الله عليها بنعمة الامومة، في مجلس به امرأة حرمها الله نعمة الحمل والإنجاب لا تتحدثي عن أطفالك وجمالهم وبراءتهم وسعادتك بتربيتهم، ولكن إذا كان ولابد فقولي (ولستِ كاذبة في ذلك) : الأطفال والأبناء مسؤولية كبيرة وخـطيرة وبقدومهم قد تقل الرومانسية والخصوصية بين الزوجين فالجرح يزيد ولا يحتمل المزيد.

يا من أنعم الله عليه بنعمة الشهادات العلمية، لا تجلس في مجلس به شخص لم تسعفه الظروف لمواصلة تعليمه وتتحدث عن مؤهلاتك العلمية وثقافتك الواسعة ودرجاتك العلمية ولكن إذا كان ولابد فقل (ولست كاذباً في ذلك) : العلم ليس بالشهادات والـدرجات والجامعات، وكم من شخص جليل وقدير تفوق وهو لا يقرأ ولا يكتب فالجرح يزيد ولا يحتمل المزيد.

يا من أنعم الله عليهم بنعمة الوالدين، في مجلس به أُناس فقدوا أحد والديهم أو كليهما لا تتحدثوا عن حنان وعطايا وهبات أمهاتكم أو آبآئكم لكم، ولكن إذا كان ولابد فقولوا (ولستم كاذبين في ذلك) : فقدان الوالدين قد يزيد من سرعة النضج وقوة الشخصية وقد يكسب الشخص خبرات وقدرات عالية في تحمل المسؤوليات والمهام فالجرح يزيد ولا يحتمل المزيد.

يا من انعم الله عليه بالمال، بالصحة، بالجمال، بالحرية، بالنجاح، بالسمع، بالبصر، بالكلام، باللمس، بأي نعمة ملموسة أو نعمة يفتقدها الأخرين تذكر أن :
1- الله هو ولي النعم .
2- التضامن مع الأخرين شئ جميل .
3- جرح المشاعر بقصد أو بدون قصد مخزي ومهين .

لا ترقص فوق جراح الاخرين، وتذكر أنك حين ترقص فوق جراحهم فأنها تزيد وتزيد وأنت بجهلك تزيد في معاناتهم ولأنّ وللأسف جراحهم لا تحتمل المزٍيد.
 0  0  1.5K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:17 مساءً الإثنين 7 شعبان 1436 / 25 مايو 2015.