• ×

03:04 مساءً , الجمعة 28 رمضان 1438 / 23 يونيو 2017

◄ إلى ماذا الانتماء .. ومن الأحق بالانتماء ؟
كثيراً ما نسمع ونقرا عن أهمية الانتماء للوطن ولذلك سعت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية لتعزيز المواطنة وترسيخ ذلك في عقول النشء منذ الصغر وذلك من خلال تدريس مادة التربية الوطنية التي تكسب النشء المعلومات عن الوطن حتى يتجسد ذلك في شخصيته وانتماءه لوطنه واعتزازه به، ولكن للأسف كثيراً ما نجد في حياتنا اليومية أن هناك كثير من أفراد المجتمع قد قاموا بتحويل هذا الانتماء من الوطن إلى القبيلة أو العائلة أو المدينة مهمشين بذلك الوطن.
لماذا لا يكون فخرنا - وهو كذلك بالقول والعمل دوماً بالانتماء للوطن وترسيخ ذلك في عقول أبناءنا منذ الصغر فليس هناك فرقاً بين قبيلة أو أخرى أو عائلة أو أخرى أو .. أو .. إلا بالمواطنة وحب الوطن والتضحية من أجله، لاسيما وأنه مهبط الوحي ومشرق نور الهدايه للعالمين وبه الحرمين الشريفين، فإنه فخراً لا عزاً بعده.

■ عفواً إخواني :
إن كان في كلامي نوع من القسوة قد يجدها البعض ولكن ومن باب الأمانة علينا كتربويين أن نوضح بعض الأمور التي تحتاج إلى عناية وإعادة نظر.
عليه فأمل من المسولين بالوزارة المعنيين بالمناهج إعادة النظر في مفردات مقرر التربية الوطنية لترسيخ المواطنة بالشكل الصحيح، والله من وراء القصد.

image روابط ذات صلة :
الثقافة المكانية : الفنج شوي.
وثيقة مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية. أقسام مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية.
إدارة مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية. أعضاء مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية.

 0  0  2572
۞ إيضاح تقني : في خانة (أضف تعليق) الأحرف المتاحة أكثر من (1000) حرف // أما في خانة (الرد على زائر) في حدود (100) حرف فقط.
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:04 مساءً الجمعة 28 رمضان 1438 / 23 يونيو 2017.