• ×

09:54 صباحًا , الثلاثاء 3 شوال 1438 / 27 يونيو 2017

◄ مداخلة : قصيدة «رثاء والد الأخ إبراهيم علي سراج الدين».
■ مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية : (المنهل اللغوي ـ قسم الثقافة اللغوية) // (المُنَوَّعات الأدبية المُصنّفة ۞ الدار الآخرة) // (مداخلة : قصيدة «رثاء والد الأخ إبراهيم علي سراج الدين»).
الحمد لله القائل (والذين إذا اصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا اليه راجعون).
سعادة الأخ الفاضل إبراهيم علي سراج الدين .. الأكرم
باسمي شخصياً الدكتور أحمد محمد أبوعوض - أمين سر رابطة آل أبو عوض - الأشراف الحسنيون - بئر السبع فلسطين - فرع الأردن عمان، وباسم جميع أعضاء الرابطة والعائلة في جميع دول العالم نقول لك :
إن لله ما أعطى وله ما أخذ ولا نقول إلا كما قال من سبق من النبين والصالحين (لا حول ولا قوة إلا بالله وإنا لله وإنا إليه راجعون)، وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ينقطع عمل ابن آدم بعد موته إلا من ثلاث : صدقة جارية أو (ولد صالح يدعو له) أو علم يورثه.
عزيزي وشقيقي الغالي : فإنني شخصياً - ولا أزكي على الله أحدا - ما أراك إلا من خيرة الذرية الصالحة للوالد المرحوم، فإنك لا ولم ولن تبخل عليه بالدعاء، لا سيما أن هذه الأبيات قد نبعت من عروق القلب المخلص والوفي للوالدين الكرام، ومن قلب شغف بل تمم بمحبة والد عزيز، رحم الله الفقيد بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته والهمكم الصبر والسلوان وحسن العزاء والصبر لمن يحبه الله تعالى (ولا يلقاها إلا الذين صبروا، ولا يلقاها إلا ذو حظٍ عظيم).
نرجوا أن تكونوا من الصابرين والمحتسبين فالله هو خير الرازقين وما عنده خير وابقى. والموت هو كأس على كل الناس، والمؤمن هو الذي يحب لقاء الله فيحب الله لقاءه ونحن في طابور السرى والأيام القادمة تصل إلى كل مخلوق ولا يبقى إلا الله الواحد القهار.
■ اخوكم الدكتور أحمد محمد أبو عوض (مدرس متقاعد - مدرسة عمر المختار - أربد - الأردن).

image روابط ذات صلة :
image الثقافة اللغوية : المُنَوَّعات الأدبية المُصنّفة.
وثيقة مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية. أقسام مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية.
إدارة مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية. أعضاء مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية.

 0  0  2571
۞ إيضاح تقني : في خانة (أضف تعليق) الأحرف المتاحة أكثر من (1000) حرف // أما في خانة (الرد على زائر) في حدود (100) حرف فقط.
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:54 صباحًا الثلاثاء 3 شوال 1438 / 27 يونيو 2017.