• ×

05:03 صباحًا , الأربعاء 28 محرم 1439 / 18 أكتوبر 2017

◄ التكرار يعلم الـ ...! وجهة نظر.
كنت قد تناولت عبر هذا الموقع قضية احد مكاتب التربية والتعليم التي تعمل في مكة المكرمة جنباً إلى جنب مع إدارة التربية والتعليم بمكة المكرمة حول تقديم البرامج التدريبية للمعلمين بعد تغيير مسمياتها، وكنت قد اقترحت على ذلك المكتب بالتفكير في مسمى جديد للبرنامج التدريبي لتقديمه في العام القادم إن شاء الله للمعلمين لكي تحصل الفائدة المرجوة من خلال التكرار وكما تعلمون أن التكرار يعلم الـ ..!
وأعجبني ذلك المكتب حينما تبنى اقتراحي وعمل به بالحرف الواحد واصدر قراراً إلى المدارس التابعة له بحضور برنامج تدريبي مدته أربعة أيام ولكن ليس في بداية العام الدراسي الجديد وإنما في نهاية العام الدراسي أي في الأيام التي يقال عنها الأيام الميتة حتى لا يفرح أولئك المعلمين بانقضاء العام الدراسي والحضور إلى المدرسة والتوقيع في سجل الحضور والانصراف ثم مغادرة المدرسة عائدين إلى منازلهم في هذا الأجواء الشديدة الحرارة وإنما يجب ربط هؤلاء المعلمين ببرامج تدريبية مدتها أربعة أيام تبدأ من السابعة صباحاً وتنتهي في الثانية عشر ظهراً أي وقت الزوال الذي هو اشد الأوقات حرارة وطبعاً كالمعتاد في هذه البرامج التدريبية لا يهتم القائمين عليها بتقديم واجب الضيافة وبعض العصائر الطبيعية التي تخفف من شدة حرارة الأجواء في هذه الأيام، ويبقى السؤال المهم الذي يطرح نفسه وبقوة إذا كانت هذه البرامج التدريبية تقام في الفترة الصباحية وبعض المعلمين ممن ابتلاهم الله بالدوام بعد الظهر فكيف سيكون التعامل مع هؤلاء المعلمين ؟

■ أي بعبارة أوضح ..
هل يحضر هؤلاء المعلمن صباحاً إلى موقع البرنامج التدريبي ثم ينطلقون بعد أداء صلاة الظهر وانتهاء البرنامج التدريبي إلى مدارسهم للدوام فيها كبقية زملائهم ؟! أم هناك آلية أخرى ؟ لذلك يجب توضيح هذه الأمور حتى لا تقع مصادمات مع الرئيس المباشر للمعلمين في المدرسة. فهل من مجيب ؟
 0  0  1873
۞ إيضاح تقني : في خانة (أضف تعليق) الأحرف المتاحة أكثر من (1000) حرف // أما في خانة (الرد على زائر) في حدود (100) حرف فقط.
التعليقات ( 0 )