• ×

12:41 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

◄ هناك خلف الكواليس، هناك خلف خطوط النجاح، هناك تحت إنجازات الأخرين، تجد فئة من المتسوفين الذين أعتادوا على كلمة سوف أعمل، سوف أنجز، سوف وسوف وسوف، متى وأين وكيف ؟ لا ندري.
هذه الفئة في حقيقة الأمر هم مرضى نفسيين أعتادوا على النقد غير البناء ؛ النقد من أجل النقد لا من أجل الأفضل.
هناك وعن بعد تجدهم يقفون وهم ينظرون إلى إبداعات غيرهم مكتوفي الأيدي، الناس تبدع وتنجز وهم مكانك سر.
تجدهم في المجالس يتحدثون عن فلان وفلان بأمور تتناول فقط الجانب السلبي في فلان وفلان ضاربين عرض الحائط كل ما أنجزه فلان، وللأسف الشديد أن هذه الفئة من البشر تجد من يسمع لهم، فمنهم من يسمع لهم من أجل المجاملة، ومنهم من يسمع لهم من أجل تضيع الوقت والترفيه عن النفس، ومنهم الذكي من يسمع لهم ليكون صورة عنهم ويعرف مكنونات أنفسهم الداخلية وتفاعلهم مع إنجازات الأخرين.

■ عموماً أخي العزيز :
إذا سمعت أن هناك من يتحدث عنك سواءً بالخير أو بالشر فعليك بالإبتسامة ولتكن إبتسامة عريضة فأنت إنسان استطعت أن تلفت نظر هذه الفئة لتتحدث عنك مما يؤكد بأنك شخص مهم ومحل حديث الناس، فإن تحدثوا عنك بخير فهذا دليل نجاحك وإن تحدثو عنك بشر فهم يكسبونك حسنات من عند الله دون أدنى مجهود منك، فدعهم يتحدثون.

 2  0  3311
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1431-01-09 09:28 مساءً محمد بن احمد بن إسماعيل الأكوع :
    لابد أن يتحلي المسئولون بالتفاؤل وعزيمة الايمان والتخلي عن السلبية والتشاؤم

    وأن النجاح حصاد جهد ومشقة وعمل جاد ومتواصل والتفوق لا يتحقق من فراغ بل هو نتيجة للنجاح الذي يرتكز علي قاعدة لا تؤجل عمل اليوم إلي الغد واستثمار الوقت وتنظيمه هو مفتاح لبوابة الطموح والمستقبل المشرق السعادة والفرحة التي يقترن بها النجاح هو نتيجة وثمرة للعطاء والاخلاص والصدق مع النفس وأن الأمنيات والأحلام لا يمكن أن تتحقق إلا بالجهد المخلص والرغبة الدءوبة في انتهاج طريق الناجحين والمتفوقين والباحثين عن درجات العلا والتميز. و الله المو فق د / عثمان
    محبكم المخلص محمد الأكوع ( أبو عامر )
  • #2
    1431-01-09 10:41 مساءً مسفر مساعد الفوزان :
    فعلا اخي كاتب الموضوع هذه الفئة من الناس سبحان الله لا تعترف بنجاحات الأخرين دائما متشائمة ومجابهة تحاول أن تحبط كل عمل مبدع .
    ولكن البقاء للمبدع

منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:41 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.