• ×

02:50 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

◄ الإخوة الزملاء : معلمو المدرسة السعدية الابتدائية ـ حفظهم الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وكل عام وأنتم بخير .. وبعد :
فيسرني مع بداية العام الدراسي أن أذكركم ببعض النقاط والأمور المهمة التي يجب تنفيذها مع التنبيه بالنواحي الإدارية والفنية والوظيفية للجميع :
1- الانضباط في الدوام حضوراً وانصرافاً والمبادرة إلى الحصص بوقتها المحدد.
2- القيام بعملية الإشراف وفقاً للجداول المعدة لذلك بما في ذلك الإشراف بداية الدوام ونهايته مذكراً بما ورد في ذلك من تأكيدات متتابعة من إدارة التربية والتعليم مع تفعيل الإشراف اليومي والمبادرة إليه في وقته المحدد.
3- المبادرة بتوزيع المقرر وبدء التحضير من اليوم الأول ببداية الفصل مع العناية بدفتر التحضير وتضمينه جميع الفعاليات التي تدور داخل الفصل.
4- توزيع المنهج على أسابيع الفصل الدراسي الأول حتى نهاية الأسبوع الأخير وعدم تركه للمراجعة كما يفعل بعض الزملاء.
5- الاهتمام بالوسيلة التعليمية واستخدام ما يتوفر في المدرسة من وسائل وأجهزه تعليمية بالإضافة لما تضيفونه من وسائل خاصة بمواد تدريسكم خصوصاً انه ولله الحمد يوجد بالمدرسة غرفة للوسائل التعليمية.
6- طلب بيان أسماء الطلا ب من الحاسب الآلي وإعداد سجل المتابعة وان يكون هذا السجل رفيق المعلم بكل حصة وتدوين جميع الملاحظات عليه.
7- الاهتمام بمذكرة الواجبات اليومية الموجودة في الفصل وتدوين جميع الملاحظات عليها لاعتمادنا عليها في وضع دراجات السلوك والمواظبة.
8- العناية بدفتر الواجبات اليومية من حيث كمية الواجبات ومناسبتها مع عدد الحصص ومتابعتها وتصحيحها وتعزيز إجابات الطلاب الجيدة وكتابة الملاحظات عليها.
9- المساهمة الفعالة في النشاط المدرسي سواءً عن طريق الريادة أو عن طريق النشاط العام والحرص على تقديم المبادرة حول هذه الإسهامات بما يخدم العملية التربوية.
10- ترسيخ القدوة الحسنه في جميع الأقوال والأعمال والتصرفات إمام الطلاب وإبلاء هذا الجانب لأهميته القصوى ومن ذلك المبادرة لأداء الصلاة مع الطلاب ولتوزع بين صفوفهم.
11- الاهتمام بسلوكيات الطلاب وتقويم المعوج منها بالطرق التربوية الأبوية والأخوية وتفهم ظروف المرحلة التي يمر بها الطلاب في هذا السن واعتماد الايجابية في هذا الجانب والتخلي عن السلبية في التربية. فالتربية مسئولية الجميع ويجب ان نمارسها بشكل تعاوني يظهر مدى تعاون وتكاتف الجميع نحو هذه المسئوليات.
12- الابتعاد عن العقاب البدني والنفسي بشتى صوره وأشكاله والاحتكام إلى نصوص النظام والعقوبات الواردة من مقام الوزارة وفي تطبيقها الفعلي رادع لبعض التصرفات.
13- التعاون مع وكيل المدرسة والمرشد الطلابي ومشرفي الأدوار للحد من سلوكيات بعض الطلاب الشائنة بعد أن يستنفذ المعلم جهوده في التوجيه والإصلاح.
14- التعاون المرشد الطلابي بما يخص إيجاد آلية لرفع من مستوى الطلاب الذي يوجد لديهم ضعف ظاهر في بعض المواد.
15- استغلال كامل الوقت داخل المدرسة لأداء المهام التعليمية والتربوية وتصحيح الواجبات وإعداد الوسائل التعليمية وارتياد المكتبة المدرسية داخل المدرسة.
مع شكري وتقديري لكل المخلصين الأوفياء لأنفسهم ومهنتهم.

 0  1  6416
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:50 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.