• ×

01:27 مساءً , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

◄ القادة التربويون (الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة) :
يسرني تهنئتكم بالعام الدراسي الجديد 30 ـ 1431هـ، الذي أتمنى أن يكون عاماً حافلاً بالتميز والعطاء في أداء العمل. فاجعلوا عملكم خالصا لوجه الله ولا تبتغوا غير أجر الآخرة فإن ما عند الله خير وأبقى فمهنة التعليم مهنة الأنبياء والرسل ومن امتهنها فلا بد أن يراقب الله في جميع أعماله وأفعاله.

■ القادة التربويون :
أزجي الشكر جزيلاً والتقدير وافراً على مجهوداتكم القيّمة التي بذلتموها وأسرة المدرسة قبيل بداية العام الدراسي الحالي، وصولاً إلى البداية الجدية للعام الدراسي.
بيد أن بداية هذا العام الدراسي قد تختلف عن الأعوام السابقة، فمطلع هذا العام يتزامن مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ يحفظه الله ـ التي تؤكد على ضرورة اكتمال جوانب التدريب وأساليب الوقاية قبل بدء العام الدراسي وتوفير كافة المتطلبات ـ انطلاقا من مبدأ الوقاية خير من العلاج ـ لمواجهة مرض إنفلونزا الخنازير.
كما أن العام الدراسي الحالي ينطلق مسايراً مع ما قامت به وزارة التربية والتعليم من فعاليات بهدف التوعية والإعلام والوقاية لمواجهة مرض إنفلونزا الخنازير بالمدارس.

■ القادة التربويون :
شاركت ـ كما تعلمون ـ الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة في تفعيل مختلف الخطط الإدارية والأساليب التدريبية والإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة مرض إنفلونزا الخنازير في المدارس، وستتواصل الفعاليات ـ بمشيئة الله تعالى ـ.

■ القادة التربويون :
أدرك جيداً أن القادة التربويين في مكة المكرمة على أعلى مستوى من التميز في تنفيذ الخطط الموضوعة بل والإبداع في تحقيق الأهداف المنشودة، لكن أجدها فرصة للتذكير بالتالي :
1 ـ تولت وزارة التربية والتعليم توفير مستلزمات الوقاية "مثل الكمامات" والنظافة للمدارس، ويرتكز دور مدير المدرسة في الإفادة منها على الوجه الأمثل.
2 ـ الجدية المطلقة في متابعة منسوبي المدرسة في الاستفادة الواقعية من هذه المستلزمات.
3 ـ مع التأكيد على تواصل الوزارة في إمداد المدارس بالإحتياجات المستقبلية إلا أن من مسؤوليات مدير المدرسة الوعي التام بالجاهزية الكاملة عند تناقص تلك المستلزمات.
4 ـ العناية الخاصة بالنظافة المدرسية "في أعلى مستوياتها" على وجه العموم، ونظافة الطلاب الشخصية خاصة.
5 ـ تشكيل فريق عمل (داخل المدرسة) برئاسة مدير المدرسة، وعضوية المرشد الطلابي والمعلمين الذين شاركوا في البرنامج التدريبي ـ الذي نفذ قبيل بداية العام الدراسي ـ من مهامه تولي تنفيذ متابعة جميع التنظيمات الرسمية والإجراءات الميدانية ذات العلاقة بمواجهة مرض إنفلونزا الخنازير.

■ ختاماً :
أتوجه للعلي القدير أن يجنبنا جميعاً وأبنائنا الطلاب الأمراض وينعم علينا بالصحة والعافية.

 0  0  5047
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:27 مساءً الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.