• ×

01:31 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

◄ عبدالعزيز عثمان الزهراني.
■ أحببت أن أرسل رسالة :
لكل من يتهافتون على المسابقات التلفزيونية والتي تزخر بها شاشات التلفزيون، وقد يكون الكثيرون يعلمون بذلك ولكن هناك الأكثرية يرون أنهم في طريقهم للكسب السريع ولا يعلمون - إذا كسبوا - كيف حدث ذلك، فمن خلال متابعة دقيقة لبعض تلك المسابقات وجدت أنها جميعها لا ترشح أي شخص أو تؤهله للدخول في المسابقة والإجابة على أسئلتها إلا بعد أن يصل عدد اتصالاته إلى الحد الذي يريده منظموا المسابقة وذلك عن طريق الرقم 700 الذي هو قمة النصب والاحتيال فمكالمة واحدة لا يمكن أن تكون أقل من 50 ريالاً فهذا الرقم يبدأ معك عن طريق الرد الآلي لمدة لا تقل عن 5 دقائق ثم يفاجئك بعد فترة من الاتصال بأن المذيع مشغول وحاول مرة أخرى فقد أصبحت قريباً جداً من رد المذيع وهكذا تتوالى الاتصالات حتى تصل إلى 50 اتصالاً على الأقل عندها ترشح للدخول ولكن أنت خسرت 2500 ريال وقد تكسب الآن 1000 أو أكثر ولكن ذلك المكسب من مالك الخالص.

■ أنا لا أقول ما قلت جزافاً ولكن :
من خلال مذيعي تلك البرامج الذين باعتقادي أنهم كشفوا عن ذلك بدون أن يشعروا وساعدهم على ذلك عدم تفكير المتسابقين بما يحدث وانجرافهم وراء الجوائز التي يسيل لها اللعاب. أقول أن هؤلاء المذيعين يذكرون من خلال تلك المسابقات لمجموعة من المتصلين أنه رأى اسم المتصل أكثر من 250 مرة وأحياناً بعضهم يسأل المتصل كم مرة اتصلت حتى تمكنت من الظفر بهذا الاتصال فيجيب البعض أنهم تجاوزوا في اتصالاتهم المئة مرة والمذيع بذلك يظن أنه يوصل فكرة مفادها أن البرنامج عليه زحمة هائلة من الاتصالات. فأين عقولكم يا أصحاب العقول ؟

 0  0  2051
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:31 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.