• ×

05:32 مساءً , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

◄ رجل عشق الانجاز :
■ في بداية الأمر لابد أن يبرز الانجاز ولكي ننصف الجهد المبذول فلنتفق على أمرين هامين :
• أولهما : هو أن الانجاز فريد من نوعه وذو أهميه عالية لايمكن بأي حال من الأحوال انتقاصه ومن ثم لايمكن اعتباره جهد عمل مطلوب لايتجاوزه إلى مسمى انجاز.
• ثانيهما : وهو الأهم وهو أن مقالي هذا حتى وان طالت اسطره وتجاوزت الذائقة واستغرقت وقت القاري الثمين فهو ليس إلا إشاره بسيطة إلى كميه العمل والجهد المبذول في هذا الانجاز.
حينها نعلم يقينا أننا نبحر في بحر ليس له آخر لكننا نعلم يقينا أننا أيضا بقيادة ربان كان ومازال بمشيئة الله الرجل المناسب في المكان المناسب.
ذلك الانجاز وذلك الرجل هما اسمان لعملة واحده ولعلها المرة الأولى الم أكن مبالغا التي احظي فيها برؤية رجل يعمل من اجل الانجاز لا من اجل أداء العمل وحسب في روتين لطالما عانى من علته كثير من المسؤولين.
ولكي لا أكون مملا في إيحاءاتي التي تدور بالقارئ وقد تبعده عما أريد فانا حقيقة أتحدث عن المربي والتربوي والإداري المحنك والقدير الأستاذ فهد بن مزيد الشلوي مدير برامج محو الأمية بمنطقة مكة المكرمة.
وحقيقة حتى لايلتبس الأمر فيعلم الله أن هذا الرجل لايعرفني شخصيا ومتأكد لو قرأ ماكتبت فلن يعرفني حتى يعود لسجلاته السابقة ويجدني ضمن أولئك الذين عاشوا تجربة العمل الممتع معه وبقية أفراد إدارته.
ولكن لان الانجاز فاق الإعجاب والعمل الجاد لابد وان يرتكز في الذاكرة فلقد رأيت في هذا الرجل مديرا مجدا وقائدا حكيما استطاع بقدراته وكفاءته وخبرته الإدارية الطويلة السير بدفة العمل إلى الطريق الصحيح، فحرصه الشديد ودقته في عمله جعله يتبوأ تلك المكانة التي لطالما استحقها.
حقيقة عندما تقدمت للعمل معلما في برامج محو الامية لم يخطر ببالي تلك الأهمية التي أولاها العاملون على ذلك البرنامج وذلك العمل المتقن الذي اجتهدوا في إخراجه.
ولعل الدورات التي سبقت العمل وزيارات المشرفين المتكررة والاجتماعات الشهرية مع الأستاذ فهد في صورة توضح جدية العمل وأهمية المسؤولية الملقاة.
هنالك أيقنت يقينا أننا لسنا في نزهة ماقبل التعيين بل أننا في عمل جاد لايحتمل الخطأ والإهمال أبدا.
ولأني لااعلم أعداد المعلمين الذين عملوا معي في هذا البرنامج وبالتالي لا اعلم أعداد الدارسين ولكني اعلم أنهم فاقوا التوقعات والإقبال كان كبيرا ولعل ذلك يعود بعد فضل الله عز وجل إلى الفكر الإداري الجيد لذلك الرجل.
فعندما أرى سعادتي حينما أرى نفسي قمت بتعليم عشرة من كبار السن كيف يقرؤون القران لابد أن أتخيل شعور هذا الرجل وهو من كان وراء كل ذلك بالنسبة لنا جميعا.

● أخيرا :
لا يمكنني إلا أن أتقدم بالشكر له وللمشرفين والعاملين من خلفه ليس لأنهم وفرو لنا العمل في ذلك المجال لسنة واحده ولكن لأنهم حقيقة عملوا بجد واجتهاد جعلنا نقف احتراما لعملهم وحرصهم الشديد على أهمية تعليم تلك الشريحة المهمة في المجتمع أمور دينهم وديناهم.

 8  0  2521
التعليقات ( 8 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1430-08-04 10:48 مساءً سمير إبراهيم الهزازي :
    أبو خالد بصماته المضيئة في التربية والتعليم (معلما ومديرا ومشرفا لتعليم الكبار ومديرا لبرامج محو الأمية) واضحة للعيان ولانكرها إلا جاحد ... هكذا هم المتميزون ... في كل مجال تراهم يبدعون فيُعجزون ولا يعجزون...
    أخي عبدالله سطرت فوفيت أبداعا وحقا..
  • #2
    1430-08-04 11:28 مساءً بخيت بن عبدالقادرالزهراني :
    أخي العزيز .. سمير ..
    نعم ما قلت :
    هكذا هم المتميزون ... في كل مجال تراهم يبدعون فيُعجزون ولا يعجزون ...
    أخي عبدالله الشدوي سطرت فوفيت أبداعا وحقا ..
  • #3
    1430-08-05 02:08 صباحًا حسني مسعود :
    أخي/ عبدالله بن صالح الشدوي
    تحية طيبة لكل الطيبين والمتميزين ، من يستحقون منهم الإشادة، ومن يقدمون الإشادة لنماذج هي بك تأكيد تستحق، سعدت بكلماتك، كلها عرفان بالجميل، كلها تقدير للمسؤلية، ما بذلته لتوجيه التحية والشكر للأستاذ/ فهد بن مزيد الشلوي ، يدل على شخصيتك، حرصك على الإشادة هو دليل على الجدية التي تتمتع بها، كلنا نحتاج للتشجيع صغارا وكبارا، التشجيع قوة دافعة مضاعفة ، التشجيع والتحفيز إكسير الحياة للجادين وذي الهمم العالية، سعيد أن أتابع هذه الكوكبة من المعلمين الأفاضل وكل أسرة منهل الثقافة، لا أقول إلا أنتم أمل وقدوة وبذور خير ستتضاعف آلاف بل ملايين المرات، دمتم على وفائكم وحبكم،،، شكرا لكم والله معكم...
  • #4
    1430-08-05 02:36 صباحًا عدنان سجيني :
    ان انجازات هذا الرجل الاداري والتربوي الناجح لاتخفى على معلم او متعلم ،وكم هو جميل ورائع ان يذكر افضال ومناقب مثل هؤلاء الرجال الافذاذ من خلال هذا الموقع المتميز الذي دائما ما يفاجئنا بمثل هذه الاطروحات والأراء الرائعة تجاه شخصيات ساهمت في رقي الجانب التربوي والتعليمي عند المتلقين صغارا وكبارا،ونحن لازلنا ننتظر الكثير من القائمين على هذا الموقع العملاق.
  • #5
    1430-08-05 04:59 صباحًا خالد حسين :
    نعم حقيقة هو الرجل المناسب في المكان المناسب .....

    فالأستاذ فهد كان ومازال المثال الحقيقي للموظف المنضبط والمسؤول

    اشكرك عزيزي عبدالله الشدوي على هذه الاضافه الجميله
  • #6
    1430-08-05 06:01 صباحًا ماجد العميري :
    أخي عبد الله الشدوي

    مهما نكتب عن هذا الرجل لن نوفيه حقه

    فهو بحق من خيرة رجال التربية والتعليم ولا نزكي على الله أحداً

    حيث حظيت بشرف العمل معه فهو بشهادة كل من عرفه خلال عمله رمزاً من رموز التعليم أكاديمياً وتربوياًُ

    أما على المستوى الإجتماعي فلا يظاهيه في نبله ومروءته وطيب معشره وتواضعه وكريم أخلاقه أحد

    لك الشكر أخي عبدالله على هذه اللفتة الكريمة عن رجل كريم يستحقها ويستحق معها منا كل الشكر والتقدير

    دمت والجميع بود

    اخوك / ماجد العميري
  • #7
    1430-08-05 11:49 صباحًا فهد الزهراني :
    إنهما ثنائي رائع مثلهما مثل مركبا الماء الكيمائي :
    1ـ فهد الشلوي
    2ـ نصار الظاهري
    هكذا عرفتهما وعرفت انجازاتهما فهما مكملان لبعضهما البعض وكلاهما ينسبان النجاح لبعضهما ولا يحبان أن يذكر أحدهما دون الأخر . فقد عرفتهما حق المعرفة من خلال عملي السابق في إدارة المدرسة الليلية ولن أذكر الكثير عنهما لأنهما معروفان بجهودهما على مستوى الوزارة . ولكن نطلب الله العلي القدير أن يبارك فيهما ويزيدهما التوفيق والسداد وأن ينفع بهما الميدان التربوي .
  • #8
    1430-08-05 03:31 مساءً عبدالرشيد ساعاتي :
    اخانا العزيز / عبدالله الشدوي .... كم هو جميل ماسطرتم فمن حق المتميزون ان يشار لهم بالبنان ، واستاذنا الكبير ( ابوخالد ) غني عن التعريف لقد تشرفت بالعمل تحت ادارنه واستفدت كثيراً من خبرته في مجال تعليم الكبار ولعل من ابرز صفاته الخلوقية انه الابن البار والأخ الكبير والأب الحنون لجميع الدارسين في شتى المواقف يقدم النصح ويوصي بالاحترام ويامر بالانصاف فاستحق الاحترام والتقدير من الجميع ..حفظكم الله ابا خالد وجزاكم خير الجزاء وبارك في جهودكم

منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:32 مساءً الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.