• ×

09:01 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

◄ ميار الزهراني.
■ أمي الحبيبة مع التحية :
يا من أوجب الله تعالى عليَّ برها والإحسان إليها.
يا من جعل الله الجنة تحت قدميها.
يا محضن الحب والحنان : أمي سؤال يتردد في خاطري ولا أجد له إلا جوابًا واحدًا. أمي هل تحبينني ؟! هل تتمنين لي الخير والفلاح في الدنيا والآخرة ؟! هل تريدينني أن أكون من أهل الجنة ؟
لا أشك أن الجواب هو نعم، ولكن هناك أسئلة كثيرة تحيرني دائمًا، فافتحي لي قلبك واسمعيني، دعيني أناقشك فأنا أتمنى أن أكون قرة عين لكِ ولوالدي ولجميع المسلمين.
أمي : لماذا لم تحرصي على إلحاقي بحلقة القرآن والاستفادة من وقتي الضائع بين التلفاز واللعب منذ صغري، وعندما كبرت ورغبت في الالتحاق بها لم تتقبلي هذه الفكرة والرغبة بالتشجيع، وكان حضوري وغيابي عندك سواء، كأن هذه الحلقة وحفظ القرآن فيها لا منفعة منها ؟
أمي : تذكري أني سأتعلق برقبتك يوم القيامة، يوم يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه، ويومها لا ينفع الندم. فتداركيني وتداركي نفسك، واعلمي أنك داعية ومسئولة عن رعيتك.
أمي : أنا إنسانة مسلمة، أنا مولودة على الفطرة السليمة. ألا يهمك إيماني وأخلاقي ؟! أنتِ يا أمي تريدين مني أن أكون الأولى في المدرسة أمام البشر، وهذا طيب، لكن لماذا لا تطمحين للأعلى، لماذا لا تريدين مني أن أكون الأولى أمام رب البشر ؟
أمي : ألا تحبين لي الخير الدائم والنجاح الأبدي ؟
أمي : علِّميني وحفِّظيني ما يجعلني أنجح في امتحان الآخرة الذي من يرسب فيه لا يجد ما يعوضه، اتقي الله فيَّ يا أمي، قدمي لي الخير الآن في قوتك وشبابك واحمدي الله أنك واعية فاهمة، فعلميني النافع من الضار.

■ أمي الحبيبة : أرجو أن تسمعي هتافي، وتحققي أملي فيك يا أمي.
ابنتك البارة

 0  0  1875
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:01 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.