• ×

01:18 صباحًا , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

◄ لا زالت حمية شراب الليمون تتمتّع باهتمام كبير منذ أن بدأت كموضة لبعض النجمات العالميات في وقت سابق من السنة الماضية.
ويؤكد خبراء التغذية أن حمية شراب الليمون مفيدة جدا وهي تعرف عندهم بحمية التطهّير، لأنها صمّمت أساسا للمساعدة على تطهّير الجسم من السموم وليس كبرنامج لتخفيف الوزن بشكل مباشر.
وحتى استعمال كلمة "حمية" يعتبر خطأ في التسمية لأنها نظام يشبه الصوم، وهي حمية عظيمة لمنع الأمراض والاضطرابات الهضمية، أما سبب نجاح هذا النظام بشكل جيّد جدا فهو أن أكثر الأمراض تبدأ في الأمعاء، وهي المنطقة التي يهدف الليمون لتطهّيرها.
كما تعتبر أيضا طريقة سريعة لتخفيض الوزن أو السيطرة على زيادة الوزن، فمع حمية شراب الليمون، يمكن أن تطهر الكلى والنظام الهضمي بالإضافة إلى جميع الخلايا والأعضاء.
وسيتم تنظيف الجسم تماما من أي مواد سامة في مناطق أخرى تشمل المفاصل والعضلات أيضا، كذلك سيتم رفع الضغط عن الأعصاب والشرايين والأوعية الدموية وتتراجع نسبة الدهون في الجسم أثناء هذه العملية.
وستجدين أن مطاطية جلدك تحسنت أيضا بهذا النوع من الحمية، فقد قيل قديما أن الليمون يملك قدرة طبيعية على التنحيف والتطهّير والتجميل.
ويمكنك استعمال حمية شراب الليمون بطريقتين مختلفتين؛ الطريقة الأولى، ومدتها من ثلاثة إلى خمسة أيام، أثناء هذا الوقت، يجب أن تمتنع عن أكل أيّ أطعمة.
أما وصفة حمية شراب الليمون، ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج أو عصير الليمون المعلب، ملعقتين كبيرتين عصير القيقب "درجة ب"، عشرة إلى أربعة عشر أونس من الماء، رشة فلفل أحمر. يجب أن تخلط الشراب مباشرة قبل تناوله، وتناول هذا الشراب كلّ ساعتان.
أما الطريقة الثانية، فيمكن أن تستهلك هذا الشراب في الصباح، ثلاث مرات بالشّهر، مع إتباع حمية غذائية صحية طوال الوقت.

■ ملاحظة هامة :
يجب أن تقوم خلال هذه الفترة باستهلاك كميات مناسبة من الماء النقي، وبالطبع لا تتوقع أن تكون النتائج سريعة مقارنة مع الطريقة الأولى.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
( قسم الروابط الإلكترونية ) .

 0  0  2181
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:18 صباحًا السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.