• ×

03:31 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

◄ حكم إدارية رائعة :
1- الناجح هو من يرى فرصاً في كل صعوبة بينما الفاشل يرى صعوبات في كل فرصة، إن التفكير السليم يكمن في النظر إلى الجانب المشرق ولا تبحث عن إنجاز يوم، بل إنجاز عام، فإن العقل يستطيع أن يجعل الجنة جحيماً والجحيم جنة.
2- إن أي تغيير في حياتك يبدأ أولاً من داخلك في طريقتك في التفكير، والتي قد تجعل من حياتك سعادة أو تعاسة.
3- لا تفقد ثقتك بنفسك إذا لم يعرف قدرك الآخرون، ولا تعط نفسك فوق قدرها إذا بُولغ في مدحك.
4- لا بد من اجتناب الرجل الشرير حتى ولو كان مزيناً بالعلم، لأن الحية لا تكون أقل سماً عندما تكون لابسة جوهرة ثمينة على رأسها.
5- صناعة الحياة أن يكون لك موقع في هذا العالم، فتكون رقماً له قيمة لا صفر على شمال العدد، ومعنى ذلك أن تساهم في البناء والعطاء بما تستطيع لا أن تكون حملاً ثقيلاً على الأمة.
6- إن مما يحتقره الناس ويستهينون به (الكلمة والفكرة)، فرب فكرة لم تكلف صاحبها كان وراءها نتاج أو اجتياز مشكلة أعيا شأنها الناس.
7- كن نجماً متميزاً في أعمالك، فإن التميز مطلب للجميع، ولا يناله كل الناس، لذلك ليكن التميز هدفك الذي ترغب في الوصول إليه وليس ذلك على الله بعزيز.
8- إن أثقال الحياة وشواغلها لا يطيق حملها الضعاف المهازيل، لا ينهض بأعبائها إلا العمالقة الصابرون، أولو العزم من الناس، أصحاب الهمم العالية.
9- إذا كنت لم تجرب الفشل في حياتك فهذا يعني أنك لم تغامر أبداً.
10- إذا أردنا أن نحبب العمل إلى شبابنا فسننقل الشاب من عامل آلة إلى مخترع.
11- الأخلاق ترتقي بكل شيء، فلا تجعل لضغوط الحياة أثرها السيئ عليك، الكل يتعرض لمحطات سيئة في حياته، ومع كل ضيق فرج ومخرج ، فقط ابتهل إلى الله وألح عليه بالدعاء وأنظر إلى الحياة ببهجة تراها مقبلة عليك بزهو وفرح.
12- لا تجعل قانونك : أنا أعمل لأعيش، بل أجعل قانونك : أنا أعمل لأحقق ذاتي ولأقدم لأمتي ما أستطيع.
13- مشكلة ضياع الجهود أن نبدأ من الصفر (كلما جاءت أمة لعنت أختها) فلماذا لا نكمل بعضنا البعض.
14- السعادة الحقيقية في الإنجاز، فإن أغنى الأغنياء لا يرى في ماله مصدر السعادة، بينما قد ينام الإنسان سعيداً لأنه رسم البسمة لزميل أو طالب أو ..، فإن الإنجاز مهما كان صغيراً فهو سبب كبير في السعادة، فلنحرص أن ننجز في عملنا أو علاقتنا مع الآخرين.
15- تعلم من تجارب الآخرين فليس لديك الوقت لارتكابها مرة أخرى.

 0  1  9876
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:31 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.