• ×

03:06 صباحًا , السبت 28 جمادي الأول 1438 / 25 فبراير 2017

مع جزيل الشكر ؛ إن جميع المشاركات المرسلة إلى منهل سيتم بمشيئة الله إدراجها تباعاً (تحقيقاً للاستفادة القصوى من المواد المنشورة في مَنْهَل اليوم ـ الشهر).

◄ السؤال : الدروس التطبيقية والإستراتيجيات الحديثة. يجهل الكثير من المعلمين تطبيق مثل هذه الإستراتجيات مع أنها عممت لجميع المدارس, وتطالب مكاتب التربية والتعليم تطبيق مثل هذه الدروس بالرغم من عدم وجود دورات على هذه الاستراتيجيات !

■ د. محمد حسن الشمراني .
إستراتيجيات التدريس مشروع تفخر الإدارة بتطبيقه منذ عدة سنوات، وبدأت تظهر نتائجه الإيجابية في المدارس من خلال التطبيق الفعلي لهذه الإستراتيجيات في الفصول الدراسية، وأود التذكير بأنه تم تدريب جميع المشرفين التربويين على هذه الاستراتيجيات، كما تم تدريب أكثر من ستة آلاف معلم على الإستراتيجيات بواقع اثنتين على الأقل وهذا إنجاز غير مسبوق، وتطبيق هذه الإستراتيجيات يجب ألا يتم إلا بعد تدريب المعلمين عليها، والخطة المستقبلية هي تدريب جميع المعلمين عليها، وتطبيقها في جميع المدارس.

 0  0  1994
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:06 صباحًا السبت 28 جمادي الأول 1438 / 25 فبراير 2017.