• ×

02:33 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

◄ حتى تتحلى بفكر قيادي صحيح يتناسب مع التطورات الكبرى في ميادين العمل اليوم عليك أن تعرف كل صغيرة وكبيرة عن مؤسستك أيا كان نوعها.
وأهم عنصر من عناصر الشركة التي تمتلكها أو تديرها هم الموظفين, تلك القوة البشرية التي إن أحسنت استغلالها, أثبت أنك قائد فعال ودنى منك النجاح الذي تبحث عنه، وكي يتحقق ذلك عليك أن تمتلك من مميزات الشركات الناجحة أنها دائما ما تمتلك ملفات عن موظفيها تظم تقييم سنوي عن أداء الموظف من حيث :
• كفاءته في مجال عمله.
• قدرته على تحمل الضغوط.
• مدى التزامه بالمواعيد.
• ميله إلى الابتكار والتطوير.
• انسجامه مع باقي فريق العمل.
وهذا الملف يساعد الشركات على اتخاذ القرارات الصائبة المتعلق بسير العمل، فمن أصعب القرارات على المدير تحديد اسم الموظف الصالح للترقي والصعود والأصعب من ذلك أن ينجح هذا المدير المسؤول في تحديد الموظف الذي يرغب في الاستغناء عنه إذا ما أصاب الشركة هزة ما أو نقص في السيولة أو من أولي بالحصول على الحوافز التقليدية التي تقدمها الشركة بشكل دوري أو من يحتاج ضمن حركة تنقلات المؤسسة بين المحافظات أو البلدان المختلفة.

يقول وارن بافيت : (من الأفضل دائما أن تحيط نفسك بأناس أكفاء أفضل منك وعليك انتقاء موظفين ذو سلوكيات أفضل منك فبذلك ستسير في نفس الاتجاه).

 0  0  1564
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:33 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.