• ×

08:39 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

◄ فيصل محمد البوشي.
هناك طلاب وطالبات حصلوا على شهادة الثانوية العامة من المدارس الخيرية خاصة في منطقة مكة المكرمة، وهي مدارس تعتمد مواد وكتب وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية إلا أن الحصول على هذه الشهادة لايتيح للطالب أو الطالبة القدرة على التسجيل في إحدى الجامعات الحكومية أو الخاصة كون هذه الشهادة غير معتمدة رسمياً وغير معترف بها في وزارة التعليم. وبما أن المشكلة ما زالت قائمة، وفي كل عام تتخرج دفعات من هذه المدارس، لذى فإني أقترح حلولاً لمعالجة الوضع القائم من خلال النقاط التالية :
1- تمكين الطالب أو الطالبة من إعادة الاختبار لدى إحدى إدارات التعليم في شهادة الصف الثالث الثانوي، ومن يجتاز الاختبار تعتمد شهادته ليتمكن من مواصلة تعليمه الجامعي، أو إجراء تحديد مستوى له ويوجه إلى إحدى المدارس المعتمدة ليعيد دراسة الصف الثالث الثانوي.
2- تزويد تلك المدارس الخيرية بعدد من المعلمين والمعلمات عن طريق وزارة التعليم، وتعيين مدير سعودي ومديرة سعودية لكل مدرسة، وتطبيق شروط الوزارة على تلك المدارس، حتى تكون المخرجات التعليمية في المستوى المطلوب ومن ثم تكون هذه المدارس معتمدة لدى الوزارة.

 0  0  656
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:39 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.