• ×

05:53 صباحًا , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

◄ أخي الزائر الكريم : لا تعجب عندما تسمع بان هناك جامعات عليا تتبع لوزارات التعليم العالي الحكومية أو الجامعات الخاصة بها كليات باسماء حديثة لم تكن تلك التخصصات معروفة سابقاً مثل :
1- البرمجة العصبية (أي استطاعة الإنسان التحكم باعصاب جسمه المحددة في مكان ما من أجل أن يتصرف بسلوكه أو غير ذلك من رغبات ونزعات أو حتى نزوات شخصية أو جنسية وما إلى ذلك).
2- البرمجة اللغوية.
3- علم الباراسيكولوجي (علم خوارق العادات - والكثير يعتقد أنه سحر أو شعوذة (ولم يعرفوا بأن قدرة عقل الإنسان لم يستعمل منها سوى 10 % فقط، ولا يزال يحاول اكتشاف البعد الرابع وهو التحكم بالزمن بأن يكون في المكان الذي يريده بمجرد التفكير به بعدم حساب المسافات مهما كانت بعيدة، وذلك بعد أن اكتشف الابعاد الثلاثة السابقة كالطول والعرض والارتفاع، ولا شك أن الناس الجهلة سيقولون عن إنسان المستقبل أنه من الجن أو له خدام من الجن أو أنه ساحر وما شابه من اقوال.
4- وهناك عشرات العلوم الحديثة : ولكن هل فكرت بأن هناك اصبحت جامعة وحيدة في العالم بأثيوبيا تعلم الضحك من أجل السعادة بدون شرط الحصول على أي مؤهل علمي أو شهادة ثانوية أو حتى شهادة روضة أو حضانة اطفال ؟

■ أول جامعة للضحك وتعاليم السعادة في إثيوبيا.
السعادة هي سر الحياة النابضة بالتفاؤل والإشراق والمليئة بالضحكات والأمنيات الجميلة، كم أنها تدفع كون السعادة أساس الحياة، قرر الإثيوبي بيلاشوا غيرما صاحب الرقم القياسي لأطول ضحكة في موسوعة "جينيس" في العالم، والتي استغرقت مدة 3 ساعات و6 دقائق دون توقف عام 2008، إنشاء جامعة للسعادة ينشر من خلالها مفهوم التفاؤل والسعادة بين طلابه.
وقال غيرما البالغ من العمر "49 عاماً" والحاصل على درجة الماجستير في علم النفس وعلم الاجتماع : "إن السعادة والضحك هما وسيلة الاتصال بين الجميع بين الأغنياء والفقراء والصغار والكبار والقادة والمتسولين"، لذلك أقدم على فتح أكاديمية ضحك في أفريقيا في عام 2011 تقدم نوعين من الدورات التدريبية : الدورة التدريبية الأولى لمدة 8 ساعات لكبار السن والنساء الحوامل، والأخرى دورة "التدريب المهني" في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، ويذهب يومياً لتدريب تلاميذه على الضحك للتخلص من المخاوف.
وأوضح أن الثقافة التي يعمل على نشرها بين تلاميذه في مدرسة الضحك خلاقًا لإرساء السعادة بينهم، تهدف إلى تهدئة الأعصاب، والعلاج النفسي، وتوسيع الأوعية الدموية، وتنشيط عضلات القلب، والحد من التوتر لخلق عالم أفضل، لافتاً إلى أن العالم يستثمر مبالغ طائلة لعلاج التوترات العصبية والنفسية، والتي من الممكن أن يحلها ويعالجها الضحك دون أي تكلفة تُذكر.
وأشار غيرما المعروف باسم "ملك الضحك والسعادة" وفقاً لموقع "adil" أن المدرسة أصبحت تستوعب المتدربين من مختلف قطاعات المجتمع على جميع المستويات، ويمكن لأي شخص أن ينضم لمدرسته مقابل رسوم قدرها 22 دولاراً، وتعفى النساء الحوامل من الرسوم لتشجيع الأمهات على الاشتراك في هذه الدورات حتى يتمكننّ من الضحك وينتقل الفرح لمن بداخل بطونهن، والذين سيشكلون المستقبل، مشيراً إلى أن الحامل عندما تضحك يبدأ الجنين بالقفز داخل الرحم، وأن هذا سينعكس إيجابياً على صحة الأم والجنين.
يشار إلى أن غيرما منذ أن حطم الرقم القياسي العالمي يسعى لرسم الابتسامة على وجوه المواطنين في إثيوبيا، حيث أن عدد العيادات والأطباء النفسيين قليل جداً، مما دفعه لبناء جامعة "السعادة" في محاولة لنشر الفرح بين المواطنين، وذكر أن إثيوبيا هي أول دولة تحتفل باليوم الوطني للضحك في الأول من تشرين الثاني في كل عام.

 0  0  1676
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:53 صباحًا الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.