• ×

03:16 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

◄ لم أستطع أن أخفي إعجابي باللمسات الإبداعية التي زينت بها إدارة مرور العاصمة المقدسة حركة السير في شارعي عبدالله عريف والشيخ عبدالله الخليفي الموازي له وهذا ما انتظرناه كثيراً لسنوات طويلة من الإدارات السابقة ولا أدري حقيقة من صاحب هذا الفكر المستنير والرأي السديد فله منا كل الدعاء بمزيد من التوفيق والسداد.
ونحن بانتظار المزيد من هذه اللمسات التي تحل كثيراً من عرقلة الحركة المرورية خاصة في أوقات الذروة، ويسعدني أن أشارك ببعض المقترحات التي أعتقد جازماً أنها ستجد صدى إيجابياً لدى القائمين على تخطيط ومتابعة حركة السير في شوارع مكة المكرمة الحبيبة.
■ أولاً : أتمنى أن نستغل بعض الشوارع التي يمكن أن تكون الحركة المرورية فيها ترددية لا أدري مدى إمكانية ذلك، على سبيل المثال :
1 - شارع الضيافة وشارع النزهة.
2 - شارع الحجون وأنفاق السليمانية.

■ ثانياً : بعض الإلتفافات (u) نحن نحتاجها في كثير من الشوارع خاصة قبل الإشارات الضوئية مثلاً نحن بحاجة إلى :
1 - فتحات التفاف قبل إشارة فندق إنتركونيننتال أم الجود للقادم من مسجد الصبان، وقبل الإشارة للقادم من جدة القديم وقبل الإشارة للقادم من الدائري الثالث وذلك بمسافة 100 متر على الأقل حتى لا يضطر هؤلاء للوقوف في الإشارة مدة أطول وحتى لا يحصل تكدس للإشارة من حركة الإلتفاف لهؤلاء.
2 - فتحات التفاف عند ميدان إشارة محطة نفط للقادم من مسجد الصبان وللقادم من إشارة شارع الضيافة (الصبيعي) وللقادم من إشارة النزهة وللقادم من شارع عبدالله عريف.

■ هذه بعض المقترحات وهناك الكثير التي لا يتسع المقام لذكرها، ولكنها مشاركة حتمية تفرضها علينا المعاناة التي نعيشها يومياً، والأمل في الله سبحانه وتعالى ثم في تفاعل المسئولين مع هذه المقترحات, شكرا للجميع، وبالله التوفيق.

 0  0  1824
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:16 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.