• ×

01:15 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

◄ الحمد لله القائل في محكم كتابه الكريم : (وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ ۚ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا) (الأسراء : 81) وقال تعالى : (إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْعِلْمُ بَغْياً بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللّهِ فَإِنَّ اللّهِ سَرِيعُ الْحِسَابِ) (آل عمران : 19).

■ لأول مرة قناة بريطانية ستبث الأذان خلال رمضان (*) .
أعلنت القناة التلفزيونية الرابعة البريطانية أنها ستبث أذان الفجر بصورة حيّة طوال شهر رمضان لهذا العام، وهذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها قناة تلفزيونية بريطانية ببث الأذان الذي يدعو المسلمين إلى الصلاة.
وأكد مدير البرامج الواقعية في القناة التلفزيونية البريطانية / رالف لي، أن القناة الرابعة «ستقدّم خدمة الأذان إلى مسلمي بريطانيا البالغ عددهم 2.8 مليون مسلم خلال شهر رمضان».
وتساءل لي أن «ما يقرب من 5% من سكان بريطانيا سيصومون شهر رمضان هذا الشهر، فهل نستطيع قول الشيء نفسه عن مناسبات وطنية أخرى تلقت تغطية واسعة مثل اليوبيل الماسي لتتويج الملكة ؟».
وأضاف لي، أن شهر رمضان «يحصل على الحد الأدنى من التغطية على القنوات التلفزيونية الرئيسية في بريطانيا، وقيام القناة الرابعة بهذه الخطوة في رمضان خلال شهري تموز الحالي وآب المقبل يقدّم فرصة لتمكين المسلمين المعتدلين في بريطانيا من إسماع صوتهم».
وقال إن «التغطية التلفزيونية عن الإسلام كانت مرتبطة دائماً بالإرهاب أو التطرّف، وحتى حين يظهر المسلمون المعتدلون فيها، فإن ظهورهم يقتصر فقط على تقديم وجهات نظر معارضة لهاتين المسألتين».

■ عالم رياضيات أميركي : الإسلام هو دين الله.
قال الباحث وعالم الرياضيات الأميركي / ديفيد ليفلي إن الإسلام هو دين الله حقًّا.
ونقلت صحيفة «الشروق» الجزائرية عن ليفلي الحاصل المتخصص في علوم الكمبيوتر من جامعة «ليهاي» الأميركية، أنه لم يستطع تقبل عقيدة التثليث التي يدين بها المسيحيون والتي تربى عليها، لتعارضها مع العقل، عند ذلك قرر البحث عن معتقد جديد يعصمه من الانحراف والضياع، ويملأ الفراغ الروحي الذي يعانيه.
يقول ليفلي «تعرفت إلى صديق أمريكي سبقني للإسلام، وكانت لديه ترجمة لمعاني القرآن الكريم بالإنجليزية، فأخذتها لأضيفها إلى ما لديَّ من كتب دينية، وما إن بدأت في قراءتها، حتى استراح قلبي للمبادئ التي اشتمل الإسلام عليها» لم يمر أسبوع إلا وقد استقرَّ الإسلام في قلب ليفلي، الذي تربى في أسرة بروتستانتية تواظب على الذهاب إلى الكنيسة.
ويضيف الباحث رسخ (الإسلام) في ضميري، فاطمأن قلبي وعقلي وسكنت نفسي، واستراحت إلى أن الإسلام هو دين الله حقًّا، وصدق القرآن عندما يقرِّر : (إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللهِ الإِسْلامُ) (آل عمران : 19).
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(*) جريدة الدستور الاردنية التاريخ : 04-07-2013م.

 0  0  1100
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:15 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.