• ×

05:21 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

◄ انتفض عدد كبير من الطلبة احتجاجاً على نوعية الأسئلة المطروحة في مادة الفلسفة، إنّها مفخخة وصعبة للغاية، هدّدوا الأساتذة بالضرب المبرح ولن يترددوا في تصعيد اللهجة إن اقتضى الأمر ما لم يستجاب لمطلبهم، اجتمعوا بساحة المركز واتفقوا على عدم مواصلة الامتحان إلا بحضور مدير التربية عينه، رضخ مدير المركز لهذا المطلب واتصل بمسؤوليه، وأثناء ذلك اغتنم البعض فرصة التراخي والفوضى الاتصال عبر هواتفهم النقالة بأوليائهم وزملائهم يسترشدون منهم الإجابات الصحيحة.
حضر المدير على جناحي نعامة، الامتحان وطني ومصيري، لا يحقّ لأيّ كان عرقلته أو إحداث شغب وسط التلاميذ الممتحنين، حاول مدير التربية إقناعهم بأنّ الأسئلة مدرجة ضمن المقرر السنوي، يكفي الطالب شيئاً من المراجعة والجدية لتجاوز هذه الصعوبة لكن، للتلاميذ رأي آخر، كثافة البرامج وتسرع الأساتذة في تقديم الدروس كانا سبباً مباشراً لهذه الوضعية الحرجة في حياة الطالب والأولياء التي تحتاج حسبهم إلى تفهم الوصاية وعدم تشددها في التصحيح.
قبل المدير مقترح التلاميذ فتنفس الجميع الصعداء، لقد استطاع أن يبطل مفعول قنبلة موقوتة لا سيما وقد وصل الخبر مسامع الصحافة التي حضرت بسرعة لتغطية خبر تجني من ورائه أرباحاً طائلة.
عاد التلاميذ إلى القاعات، إلا أنّ الأساتذة رفضوا العودة إلى الحراسة ما لم تتخذ الوصاية جملة من التدابير تحميهم من بعض السلوكات الشائنة والطائشة الصادرة من بعض الممتحنين، وجد المدير نفسه بين المطرقة والسندان لا يتخلص من وجع الضربة الأولى حتى ينال الثانية، لا بدّ من إبطال مفعول هذه القنبلة كذلك، ترجى الأساتذة وطلب منهم الهدوء والتعقل وعدم الدخول في مناوشات مع التلاميذ والعمل على إنجاح هذا الامتحان مهما كلفنا ذلك من متاعب وصعوبات.
فهم الأساتذة الرسالة واتفقوا فيما بينهم على الوقوف في القاعات دون الحراسة وترك الحابل على الغارب.
عاد مدير التربية إلى مكتبه راضياً عن عمله وحنكته، ودخل مدير المركز إلى مكتبه مطمئناً على سلامة المركز والسير الحسن للامتحان، خرج التلاميذ بعد تقديم ورقة الإجابة تغمرهم الفرحة والسعادة، وأكمل الأساتذة حراستهم في هدوء وراحة.

 0  0  1496
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:21 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.