• ×

11:09 صباحًا , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

◄ كثر الحديث هذه الأيام على حافز وكان عدد 2 مليون عاطل يأملون في تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين أطال الله في عمره دون شرط أو قيد ولكن قام البيروقراطيون بوضع العقبات والشروط والتي قلصت العدد إلى سبعمائة ألف أي 35% فقط من تم قبولهم فأين يذهب الباقون ؟ صدمة كبيرة للكثير فهل هذا حافز أو حاقر ؟ والفرق نقطة.

قامت وزارة التربية والتعليم مشكورة بتكريم عدد من المعلمين والمديرين والمدارس المتميزة وهذه لفتة جميلة وبادرة قد تميزنا عن باقي الوزارات ولكن ما نشاهده في الميدان من واقع فكم من معلم تعرض للضرب أو الشتم كم من معلم متقاعد لم يلقى من يقول له شكراً بعد حفلة التقاعد والدرع البرونزي أو خطاب الشكر من زملائه - أن وجد - وبعد ذلك يصبح طي النسيان فلا نادي للمتقاعدين ولا تأمين صحي ولا.. فهل هذا تحفيز أو تحقير ؟ والفرق نقطة.
نحن مقدمون على فترة حرجة لا يكاد يخلوا منها أي منزل وهي فترة الاختبارات وهذه الفترة هاجس كل طالب وطالبة وكل أسرة وللأسف الشديد في ظل التطور في المجالات التعليمية في العالم مازلت الاختبارات هي المحك أو المقياس الوحيد المعتمد لقياس مستوى الطلاب، فمتي يكون لدى الطالب عدد من الاختيارات بدلاً من الاختبارات لقياس مستواه ؟ وكذلك الفرق نقطة.

■ وهناك مواقف كثيرة :
يمكن أن تتحول من سلبية إلى إيجابية والعكس بمجرد أن نغير (نقطة)، فماذا سيكون الحال إذا تغيرت نقطتان أو ثلاث أو تغير حرفان أو ثلاث ؟ من أجلك يا أغلى وطن.

 0  0  1638
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:09 صباحًا الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.