• ×

11:25 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

◄ أحبتي :
الحياة كالخطوط المتعرجة؛ تأخذنا في تقلباتها إلى سعادة تارة، وإلى حزن أو شقاء تارة أخرى، لطالما أننا نعيش. لا شيء يدوم غير الخالق عز و جل؛ والمخلوقات والأشياء مصيرها للفناء. رأيت أن أطلق عليها الخطوط المتعرجة أو " zigzag" من وجهة نظري الخاصة لأنها كذلك، وهو يُعد من الجيد لنا أي تحولنا من سعادة إلى حزن؛ لأن المصاعب دروس نتعلم منها وتجعلنا أكثر حكمة وجلداً، لأن الأحزان والمصاعب تمنحنا طعماً آخر مختلفاً عن ذلك الذي يكون في السعادة.
والأمر يكون كذلك أيضاً في الشعور بالحزن والألم؛ إذا كان على الدوام؛ وعندما نشعر أن الحياة بالنسبة لنا كذنْب وحسب، في كل نَفَس نتنفسه؛ فإنها لا تستحق وجودنا فيها، ولكن الأمر ليس كذلك أبداً! لأنني أكاد أجزم بأن كل واحدٍ فينا شعر يوماً بلحظة سعيدة في حياته؛ حتى لظن أنه لأمس السحاب!
بالطبع هي ليست مهمة سهلة لنجعل أنفسنا نشعر بالسعادة في أغلب الأوقات، وربما لا يستطيع أحد أن يفعل ذلك، ولذلك اخترت أن أطلق على الحياة "zigzag" لتأرجحنا ما بين سعادة وحزن.
السعادة والحزن كالطعام المر والطعام حلو المذاق؛ فلو أننا لم نعرف الطعم المر؛ لما تلذذنا بالطعم الحلو !
أخيراً، السعادة والحزن يمنحانا خبرة مجانية في الحياة؛ حتى النهاية؛ ولذلك كل واحدٍ منا يحتاج إلى " zigzag!"
● إقتباس من كتاب ألّفه الكاتب باللغة الإنجليزية عنوانه : (You may like my words).

Life is like a "zigzag" it takes us with its fluctuations, as long as we live; to happiness sometimes, and sadness the others
Nothing in life could stay forever; except God.. But things and creatures are all to get an end. I thought to call it a "zigzag" because it is exactly like so, in my point of view; and that is good for us too!; because, if we have a happy life forever; we would never learn anything that could be useful! Because troubles are like lessons that teach us how to get wiser and stronger! so, troubles offer us another flavor of which happiness does not have; similarly, it goes the same thing with sadness, that is; if life is just like a big fault to us, and never had a little good feeling while we breath; then it does not worth our presence in it, but that has never been the case; I could assure that everyone had at least one moment of happiness; of which they felt they touched the clouds
Of course it is never an easy job for us to make us be happy most of the time, and I can say: no one can do so, and that what I meant by the word " zigzag" so happiness and sadness; are like a sore food and a sweet one! And we could never knew the taste of a sweet food, unless we know the one of which is sore!
Finally, both happiness and sadness give us free expertise; of which we need until we get to the end, so we all need that " zigzag"

 1  0  3228
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1434-03-12 05:03 مساءً د. أكرم مليباري :
    أحبتي:-

    الحياة كالخطوط المتعرجة؛ تأخذنا في تقلباتها إلى سعادة تارة، و إلى حزن أو شقاء تارة أخرى، لطالما أننا نعيش. لا شيء يدوم غير الخالق عز و جل؛ و المخلوقات و الأشياء مصيرها للفناء. رأيت أن أطلق عليها الخطوط المتعرجة أو " zigzag" من وجهة نظري الخاصة لأنها كذلك، و هو يُعد من الجيد لنا أي تحولنا من سعادة إلى حزن؛ لأن المصاعب دروس نتعلم منها و تجعلنا أكثر حكمة و جلداً، لأن الأحزان و المصاعب تمنحنا طعماً آخر مختلفاً عن ذلك الذي يكون في السعادة.

    و الأمر يكون كذلك أيضاً في الشعور بالحزن و الألم؛ إذا كان على الدوام؛ و عندما نشعر أن الحياة بالنسبة لنا كذنْب و حسب، في كل نَفَس نتنفسه؛ فإنها لا تستحق وجودنا فيها، و لكن الأمر ليس كذلك أبداً! لأنني أكاد أجزم بأن كل واحدٍ فينا شعر يوماً بلحظة سعيدة في حياته؛ حتى لظن أنه لأمس السحاب!

    بالطبع هي ليست مهمة سهلة لنجعل أنفسنا نشعر بالسعادة في أغلب الأوقات، و ربما لا يستطيع أحد أن يفعل ذلك، و لذلك اخترت أن أطلق على الحياة "zigzag" لتأرجحنا ما بين سعادة و حزن.

    السعادة و الحزن كالطعام المر و الطعام حلو المذاق؛ فلو أننا لم نعرف الطعم المر؛ لما تلذذنا بالطعم الحلو!!

    أخيراً، السعادة و الحزن يمنحانا خبرة مجانية في الحياة؛ حتى النهاية؛ و لذلك كل واحدٍ منا يحتاج إلى " zigzag!"


    إقتباس من كتاب ألّفه الكاتب باللغة الإنجليزية عنوانه:

    (You may like my words)
    2010

منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:25 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.