• ×

05:04 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

◄ هل هو مجرد يوم عابر في حياتنا مثل بقية الأيام ؟ أم يوم نفرح فيه بالإجازة ؟ أم أنه يوم نحتفل به وحسب ؟
إن اليوم الوطني ليس يوماً عادياً بل أكثر من ذلك يحمل في طياته الكثير من المعاني الجميلة، يوم سطر له التاريخ عنواناً، يوم عز وفخر ووفاء، يوم تتناقله الأجيال جيلاً بعد جيل بكل فخر واعتزاز، يوم محفور في ذاكرة الأجداد لا يمكن أن يمحوه الزمان.
حُق لنا جميعاً أن نفتخر ونفرح بهذا اليوم الذي توحدت فيه مملكتنا الحبيبة فغدت كالجسد الواحد الذي لا يمكن أن ينفصل بعضه عن بعض، نعبر في هذا اليوم الأغر عما تكنه نفوسنا من حب وولاء لهذا الوطن وقادته الكرام الذين وضعوا نصب أعينهم رفعة الوطن والمواطن.
هذا الوطن الذي لم يبخل يوماً على أبنائه، الوطن الذي ينعم الجميع فيه بالخير والرخاء، وطن العز والإباء والشموخ والكرامة، وطن الأمن والأمان. ما أجمل أن ينتمي الإنسان إلى وطن يعتز به يتفيأ في ظلاله بالأمن والأمان وينعم بخيراته والأجمل من ذلك أن يرد له الجميل ويحميه من كيد الأعداء، ما أجمل الانتماء إلى هذا الوطن المعطاء الذي قدم لنا الكثير وما زال والأجمل من ذلك أن نعمل سوياً من أجل رفعة وسمو الوطن. لا تسأل عما قدمه لك والوطن بل ماذا قدمت أنت له لأننا مهما عملنا فلن نوفيه حقه.

وأنتم أيها الشباب يا رجال الغد أنتم حماة الوطن، أنتم بناة الوطن، أنتم الثروة الحقيقة للوطن. الآمال معقودة عليكم فهبوا إلى رفعة الوطن وشمروا عن سواعدكم واعملوا ما في وسعكم لكي يرتقي الوطن ويصعد نحو المعالي، اعملوا فسيرى الله عملكم والله لا يضيع أجر من أحسن عملا. اعملوا أيها الشباب على أن تكون مملكتنا الحبيبة شامخة أبية فخورة بأبنائها ولنضع أيدينا مع بعضنا البعض لكي تكون المملكة في مصاف الدول المتقدمة التي يشار إليها بالبنان في مختلف المجالات العلمية مستمدين قوتنا من ديننا الذي أعزنا الله به. إبذلوا الغالي والنفيس من اجل وطنكم وسيكون مردود ذلك عليكم وعلى الأجيال القادمة عظيماً وستقطفون ثمار ما تزرعونه من حب وتضحية وبذل لوطنكم.

وختاماً : نرفع اكف الضراعة إلى الله أن يحفظ لنا قادة هذه البلاد وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان وأن يحفظ لنا الوطن من كيد الكائدين وحسد الحاسدين إنه ولي ذلك والقادر عليه.

 0  0  3178
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:04 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.