• ×

06:55 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

◄ قررت وزارة التربية والتعليم منح صلاحيات مالية لمديري مكاتب التربية والتعليم في المناطق والمحافظات. وحددت الوزارة 49 صلاحية جديدة تقرر تفويض مديري مكاتب التربية والتعليم الـ 304 مكتب بنين وبنات بمزاولتها مطلع العام الدراسي القادم.
وكشف للشرق مدير إدارات الإشراف التربوي ومكاتب التربية والتعليم بالإدارة العامة للإشراف التربوي بوزارة التربية والتعليم خالد الدخيل أن لائحة الصلاحيات الجديدة تضمنت 49 بند من شأنها إعطاء مساحة عمل مناسبة ولعل أبرز تلك الصلاحيات منح مديري مكاتب التربية والتعليم صلاحيات الانتداب للمشرفين والمشرفات التربويات، كما جاء في لائحة الصلاحيات إعطاء الفرصة للمكاتب في إختيار المشرفين التربويين. وأضاف الدخيل أن الصلاحية فصلت مكاتب التربية والتعليم عن إدارة الإشراف التربوي وربطها مباشرة بوكالة الوزارة للتعليم.
وعن عزم وزارة التربية والتعليم تطوير الآداء في مكاتب التربية والتعليم .. قال الدخيل هناك لجنة عليا شكلت تضم مدراء الإدارات يرأسها نائب وزير التربية والتعليم للبنين الدكتور خالد السبتي، وهي عقدت عدة إجتماعات وخرجت بعدد من القرارات والتي منها إعتماد ميزانيات تشغيلية للمكاتب وإعادة هيكلة المكاتب. ونفى الدخيل أن يكون لدى الوزارة نية لتحويل مكاتب التربية والتعليم إلى إدارات تعليمية مصغرة حيث قال هذه المكاتب تمثل التخصصات ويصعب تحويلها إلى إدارات تعليمية مصغرة نظراً لصعوبة تطبيق إحتوائها على إدارات للشئون المالية والموظفين لذا فالعمل الآن هو في تطويرها إدارياً وفنياً.
وأشار الدخيل إلى أن وزارة التربية والتعليم قد اعتمدت ضوابط جديدة لإختيار المشرفين التربويين غير المعمول بها سابقاً وذلك تماشياً مع تطوير المناهج حيث سيكون الاختيار في الفترة المقبلة على المعلم والمعلمة الأميز في تخصصه.

 0  0  2586
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:55 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.