• ×

04:51 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

◄ نعم، وجبة أفطار لكل طالب مع ساعات الصباح الباكر وفي أجواء اجتماعية طلابية داخل المدرسة ويتم تحديدها بنصف ساعة فقط.
وجبة أفطار على حساب وزارة التربية والتعليم الخاص ويمكن اخذ رسوم رمزية على ولي الأمر حينما ترى الوزارة عجز الميزانية.
وجبة أفطار متكاملة المواد الغذائية وفي أماكن مخصصة لتناول الطعام حيث يتبادل الطلاب الأحاديث الصباحية ويتحقق للكثير منهم اشباع الحاجة إلى الانتماء الحاجة النفسية والاجتماعية الملحة وخاصة عند طالب المرحلة الثانوية، حاجته إلى تناول الطعام مع اصحابه.
وجبة أفطار تسد أفواه جائعة اعتاد اصحابها حمل حقائب والبقاء ساعات الدوام دون أن تتوفر لها أبسط حالات الاشباع لحاجة فسيولوجية أولية تتمثل في الحاجة إلى الطعام.
وجبة أفطار يا سادة ياكرام بعد أن تخلت أكثر الأسر عن دورها الأساسي سهر بالليل وتدافع مثير مع ساعات الصباح دون أن يحصل جميع أفراد الأسرة على وجبة افطارهم ولعل تكاثر بوفيات الوجبات في الشوارع المحيطة بالمدارس أكبر دليل على ذلك، شباب وأطفال يجلسون لتناول سندوتشات ذات قيمة غذائية متواضعة جداً وربما كان إعدادها من المساء.
وجبة أفطار جماعية كفيلة بالقضاء على حالات التأخر الصباحي واستثمار ساعات الفسحة للنشاط المدرسي.
وجبة أفطار صباحية لجذب الطلاب وانتمائهم لمدرستهم وشعورهم بأن الطلاب سواسية في الاستعداد ليوم دراسي حافل بالجد والعطاء بعيد عن لسعات الجوع التي أهلكت الأطفال الصغار قبل الكبار.
وجبة أفطار للقضاء على الخبرة المنفرة التي عانى وما يزال يعاني منها الكثير مقاصف مدرسية تبيع البطاطس وعلك اللبان وهبرجر بسعر قد لا يتوفر عند الكثير.

■ أرفع هذا المقترح إلى مقام الوزارة العزيز من هذا المنبر الثقافي التربوي الكبير وأنادي باسم كل طالب ورب أسرة أن يعاد النظر في صرف وجبة أفطار لكل طالب شبيهة بما سبق للوزارة أن تعهدت به قبل ما يقارب 35 سنة. وإن أنسى لا أنسى (النوغة الذيذة مع وجبة الافطار) وأنا أدرس في المرحلة المتوسطة. ومن أراد أن يتبين حقيقة ما اقول فالأمر بسيط وسهل (استبانة توزع على طلاب المدرس لقياس مدى استعداده النفسي للتحصيل في ظل عدم توفر وجبة غذائية متكاملة).

 2  0  2004
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1433-01-23 07:47 مساءً علي احمد باهيثم :
    الله على زماااااااااااان ذكرتني بوجبة الافطار وربي اني اتلذذ الان طعم الجبنة والعصير ذكرياااااااااااااات بجد الله يكرمك ويخليك ذكرتني بلحظاااااااات رائعة وانا اضم صوتي اليك وكنت اتمنى لو ان كل من شاهد موضوعك الذي وصل عدد المشاهدات فيه اربعين مشاهدة ان يضع بصماته ولكننا نحن في هذا المنتداء نشكوى من وضع البصمات للاسف كثير من يشاهد الموضوع ويخرج لايرد لا سلبا ولا ايجابيا اشكرك موضوعك قيم وانا اضم صوتي الي صوتك ولكن مجاني بدون ان يدفع الطالب ولا فلس وجهة نظر
  • #2
    1433-01-23 10:03 مساءً أحمد سعد الغامدي :
    أستاذنا الفاضل أبا عبد الرحمن ، ما أجمل أن يطرح الفكرة أو المقترح رجل تربوي عايش هموم الطلاب وأسرهم ،

    صحيح أن الأوضاع المادية تحسنت بشكل كبير عما كان عليه عصر ما قبل الثلاثين عامًاً . إلا أنه ومن الملاحظ شاع جو التفكك الأسري عن عدد لا بأس به من الأسر ، وربما نحتاج إلى عدد من الأطروحات والرؤى التي من شأنهاأن تعيد تلك اللُحمة التي كنا نعيشها ردحا من الزمن ..

    وما أوردته من مقترح ، يعالج جانبًا اجتماعيا ونفسيا وصحيا ، نرجو من الله العلي القدير أن يتحقق هذا المقترح .. تحياتي لك أستاذي الفاضل أبا عبد الرحمن ...

منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:51 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.