• ×

07:01 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

◄ يعاني الكثير من أبنائنا الطلاب من اكتساب اللغة الانجليزية والتعامل مع مناهجها والمشكلة في تناسب طردي مع مراحل التعليم. وأنا أرى أن معلمي المرحلة المتوسطة وخاصة الأول متوسط قد يغيب عنهم ما جاء في الصفحات الأخيرة من كتاب الطالب لكل وحدة Nouns - Verbs - Adjectives - Pronouns وكذلك Language use، وقد تبين لي في كثير من المدارس أن المعلمين لا يعيرون هذه الصفحات أي اهتمام يذكر، اللغة الانجليزية هي حفظ كلمات أولاً وآخراً ومفاتيح للعمل قواعد يمكن فهما والتعامل معها.
فيا معلمي الأول متوسط هل من عودة إلى تلكم الصفحات فقط قبل أخذ الوحدة اطلب من طلابك حفظ الكلمات والأفعال الواردة والاستماع إلى نطقها عبر الوسائل المتاحة الآن في كل بيت جهاز قاموس ترجمة ونطق وبرامج الترجمة لتأتي أنت في الحصة وقد تمكن طلابك من حفظ ومعرفة معاني الكلمات التي قد ترد على لسانك أثناء الشرح.
فهل من مجيب ؟
وللمعلومية الطريقة مجربة وتم شفاء الكثير من عقد اللغة الانجليزية، وعند الأستاذ القدير لؤي جاوى الخبر اليقين، وفي كل مرة In this unit, you are going to نذهب إلى ماذا ؟

 1  0  2674
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1433-01-18 09:04 صباحًا لؤي أحمد جاوا :
    إشارة الي الموضوع المطروح بخصوص منهج اللغة الانجليزيةوالصفحات الأخيرة واهميتها ، فتعتبر من أهم الصفحات التي تؤسس الطالب في بناء الافعال وتكوين الجمل الفعلية و تصاريف الافعال.

    وكما يعلم الجميع أن اللغة الانجليزية تعتبر لغة مكتسبة Second Language وتحتاج الى مرونة وتوضيح أكثر بإستخدام هذة الصفحات التي بإذن الله تجدي ثمارها.

    بما أنني معلم لغة انجليزية بمدرسة الحكم بن هشام الثانوية( نظام مقررات ) أعاني بشدة والم من وضع الطالب القادم من المرحلة المتوسطة من تدهور مستواه اللغوي في اتقان الحروف نطقاً وكتابة وكذلك في عدم معرفتة بهذة الصفحات وعدم المرور عليها وعدم معرفتة بالأفعال المنتظمة والغير منتظمة والافعال الشاذة.

    فأنا اطالب من هذا المنبر من معلمي ومشرفي اللغة الانجليزية تــــــفــعــيــل الزيارات المتبادلة بين معلمي المرحلة المتوسطة ومعلمي المرحلة الثانوية لتوضيح نقاط الضعف والقوة في مستوى الطالب لكي ندفع بالحركة التعليمية الى الامام.

    راجي من الله أن يكون هذا التعاون عونالهم على كسب المزيد من الخبرات المعرفية.

    والله يحفظكم ويرعاكم ،،،،،،،،،

منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:01 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.