• ×

07:04 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

◄ تفسد الأطعمة المختلفة بنسب مختلفة، وبطرق مختلفة، معظمنا يعتمد على تواريخ الإنتهاء كنظام إنذار مبكر، بينما يضع الآخرون ثقتهم في إحساسهم بالشم، على أساس أن الأنف يعرف أفضل، بينما يعمل الصيادلة على تطوير إختبار يساعد في الكشف عن البكتيريا المسببة للمرض في الأطعمة فوراً، وحتى ذلك الوقت تمسكوا بالقول المأثور : "إذا شككت به، تخلصي منه".

● متى نتخلص من اللحوم الفاسدة ؟
■ السمك : يقول بينجامين فرانكلين، "رائحة السمك والضيوف تبقى لمدة ثلاثة أيام" وفي هذا جزء من الحقيقة، فالسمك الفاسد يتميز برائحة كريهة وقوية، أنظري الى العيون الذابلة والجافة جداً، أي اختلاف في اللون عند الخياشيم، إذا كان لون السمكة بنيا، أصفر أو رمادي حتى لو كان عند الاطراف، يجب أن تتخلصي منها.

■ البيض : هناك سبب هام لماذا يوصف الأشخاص السيئون "بالبيض السيئ" لأنهم يختبئون خلف قشور بيضائ ناصعة ولكن داخلهم متعفن، البيض الفاسد يمكن أن يحمل السالمونيلا، لحسن الحظ، كل ما أنت بحاجة إليه لاختبار البيض الطازج هو وضعه في وعاء به ماء لبضعة لحظات، ضع البيض غير المتصدع في وعاء به ماء ولاحظ البيض القديم يسمح للهواء بالتسرب من خلال صدفته المثقبة، لذا فأما أنه سيعوم، أو يقف على طرفه اسفل الوعاء، البيض الجديد، بدون هواء لإفساده، سيبقى مائلاً على جانبه اسفل الوعاء.

■ لحم البقر : إن قد تغري قطع اللحم أي شخص بالمراهنه على سلامتها ولكن تذكر بأن شواية اللحم ليست علاجا كافيا للحم الفاسد، فاللحم المخزن بشكل غير صحيح يعج بالكائنات الحية المجهرية الخطرة مثل إي كولاي والسالمونيلا، أنظر إلى لون اللحم جيداً، يجب أن يكون وردياً ودموياً، أما اللون الرمادي فليس لوناً صحياً بالمرة، أيضاً قم بشم اللحم، فاللحم الفاسد يعني رائحة كريهة، إما إذا كنت مصراً وغير متأكد قم بلمس اللحم، أي لزوجة تعني لحماً فاسداً.

■ اللحم البارد : اللحم البارد، المعلب، المقطع كلها عرضة للتلف ولكن عادة يبقى اللحم المغلف طازجاً لمدة إسبوعين تقريباً، بينما قطع اللحم الباردة التي تباع في السوبرماركت تملك فترة صلاحية أقصر بكثير بسبب تعرضها إلى الهواء الخارجي، إستعملي أحاسيسك (بضمن ذلك الحس العام)، اللحوم الفاسدة ستكون مريبة الشكل، رائحة غير طبيعية، لزوجة، ولون مختلف.

■ الدجاج : الدجاج الفاسد قنبلة موقوتة داخل مطبخك، لا تحتفظي بالدجاج في ثلاجتك لأكثر من 48 ساعة، وتناولي الدجاج المجمد خلال ستة شهور من تجميده الدجاج السيئ يحمل رائحة كريهة تشبه الأمونيا، تغيير اللون أو القوام المخاطي مؤشرات واضحة أخرى على أن الوقت قد حان لتناول شيء أخر غير الدجاج.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
( قسم الروابط الإلكترونية ) .

 0  0  2251
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:04 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.