• ×

07:04 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

◄ بين تلك الجدران الأربعة وباب مغلق أكثر من عشرين روحاً هناك تتناغم وأحياناً تتعارك. شد وجذب, اقناع وصخب, رضى وغضب. تمر الأيام تتآلف أغلب الأرواح في تلك الحجرة عندها فقط يستطيع صاحب الكاريزما المؤثرة أن يوجه أن يعلم، أن ينشر فكرة ستتشربه الأرواح حتماً.

■ إخواني وزملائي معلمي الثانويات الأفاضل :
لن أتحدث عن فضل عملكم ومقدار الأجر الذي ستجدوه عند ربكم بإذن الله, وأيضاً لن أتحدث عن سوء تقدير هذا الزمان لكم ! أنا أحاول أن أنقلكم لعالم اللاشعور، ذلك العالم الذي يجد احدنا قمة سعادته به اسأل من يناجي ربه في السحر عن ذلك العالم الجميل فروحه هي التي تناجي ويتحول جسده بمجرد أداة فقط.

■ أخي المعلم :
ابتعد عن كل شيء يؤثر على روحك إذا دخلت صومعتك (فصلك) دع روحك تتحدث مع طلابه ثق أن أرورحهم, هي من ستكلمك ستتمازج أرواحكم ستكون في عالم اللاشعور, ست ساعات من يومك وأنت ترفل في هذا النعيم. إذا استطعت أن تصل لهذه المرحله فثق أنك ستكون أباَ واخاً وصديقاً لهؤلاء الطلاب. ابدأ وجه, وناقش, وأثري فكرهم بما يفيدهم في دنياهم وأخراهم. إنهم في حاجتك فهم ذوو عاطفه ملتهبة إذا لم تجد من يحتويها سنرى في مجتمعنا جميع أنواع الإنحراف، وعادة الإنحراف جذاب وجميل ؟ إذن أنت نقطة انطلاق المجتمع, أنت من سيغير خارطة واقعنا أنت الذي يراهن العقلاء على قدرتك في تغيير هذا الواقع.

■ أخي معلم الثانوية :
دائماً اجعل حاجة الطالب لك نصب عينيك لا تضعه في غير هذه الخانة إنهم محتاجون إليك فلا تحرمهم, فهم إخوانك، أبناؤك، أغدق عليهم بمشاعرك.
لا يخفى عليكم إخواني وزملائي أن مجتمعنا يفتقد للمشاعرالحقيقه فالأب لايكترث لمشاعر ابنه والأم كذلك. الصداقة لاتوجد إلا في كتب الأدب, مما أنشأ لنا جيلاً مضطرباً لا يفقه من المشاعر إلا اسمها, لم يقتحم هذا العالم ويخاف منه. بيدكم أنتم فقط رسم التوازن النفسي لهذا الجيل, هذا الجيل الذي يقاتل من أجل إثبات ذاته بين براثن المغريات النتنة. أحاطت بكل تفاصيل حياته وبات كغريق يبحث عن قشه، فكن أنت تلك القشة وثق أن السفينة تصنع من أخشاب صغيرة لاتستهين بقدراتك فانت أمل هذه الأمة وصانع أمجادها, وباني حضارتها وستصبح يوماً أجمل ذكريا تها.

■ أحبتي :
تفكروا بتلك الحروف وحاولوا أن تعيشوا ذلك العام مع طلابكم.

 0  0  1844
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:04 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.