• ×

02:37 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

◄ مدير جامعة يتوعد الطلاب والطالبات بالويل والثبور والحرمان والرسوب عند مطالبتهم بمراجعة درجاتهم في الاختبارات هذا ما طالعتنا به إحدى الصحف، ومن ذلك يبدو لنا واضحًا أنّ مدير الجامعة لم يرق له ذلك وفي المقابل نجد أنّ الطلاب والطالبات جميعهم غير راضين وبالأصح غير مقتنعين تمامًا بالدرجات التي أعطيت لهم خصوصًا إذا كان بينهم مجتهدين ومجتهدات ولكن مدير الجامعة يقول (وبالفم المليان) وبالسلطة وبالتسلط الجاف والغير أبوي إذا روجعت أوراق الاختبارات وثبت أنّ الطلاب والطالبات درجتهم هي نفس الدرجة بعد مراجعتها يحرم الطالب أو الطالبة من المادة حتى وإن كانوا ناجحين وأيضًا إذا وجد أنّ هناك تلاعبًا في التصحيح وأخذ الطالب أو أخذت الطالبة أقل مما تستحق فسوف يعاقب عضو هيئة التدريس خصوصًا أنّه شاع بين جنبات الجامعة أنّ معظم أعضاء هيئة التدريس لا يقومون بالتصحيح وإنما يعطون الدرجات (شختك بختك).
وأنا أقول أنّنا سمعنا ونسمع ذلك منذ زمن ولكن ما ذنب هؤلاء الطلاب والطالبات حتى يكون عقابهم بهذه الطريقة التعسفية الرادعة التي تجعل الكثير منهم يخاف ويتردد من مراجعة أوراقه. ومن هم أعضاء هيئة التدريس حتى لا يراجعون ؟ أليسوا من البشر ؟ فكل إنسان يخطئ والاعتراف بالحق فضيلة أمّا هذه اللهجة الغريبة والمستغربة والغير مقبولة من مسؤولٍ مثله فهذا هو الخطأ بعينه وهذا هو الشئ الذي لا يقبله أحد ويرفضه العقل والمنطق.
■ ولكنّ السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو :
(هل يرضى وزير التعليم العالي) بهذا التصرف وهذه العنجهيّة من مدير الجامعة وما رده الحاسم على ذلك ؟

 2  0  1712
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1432-07-18 09:32 مساءً شرف بن محمد الكريمي :
    السلطةالمطلقة مفسدة مطلقة ومن أمن العقوبة أساء إستغلال السلطة.
    لغة التهديد والوعيد تجاوزها الزمن مثل ماتجاوز بعض الجامعات التي تعاني من (الفقر الثقافي)وعدم القدرة على الإبداع الذي أفقدها هيبتها ومكانتها بين الجامعات.
    لغة التهديد لغة الجلادين والمستبدين الذين هم سبب ما تعانيه الأمة من تخلف شتى المجالات بل هم حجر عثرة في تقدم المجتمعات فهل يعقل أن تكون مثل هذه اللغة لغة من يدعي العلم والثقافة أو من في قلبه ذرة من ايمان...
    أنها لغة الجامعات التي تحرز تقدمأ على طريقة خطوة إلى الأمام وخطوتين إلى الخلف فهنيئأ لجامعة هذا مستوى قياداتها....
    اللهم ولي علينا خيارنا ولا تولي علينا شرارنا.
    اللهم أمين
  • #2
    1432-07-20 03:04 مساءً منصور محمد الشريف :
    أخي شرف الكريمي
    تحية طيبة وبعد:
    لغة التهديد والوعيد والتجاوزات التي نراها في جامعاتنا هذا ماهو إلا شئ قليل ويسير من مايذكر ولابد من اتخاذ إجراءات رادعة وقوية من قبل المسؤولين لكل من يستخدم سلطته في غير حدودها في جامعاتنا وغيرها.
    تقبل مني كل التقدير والاحترام وشكراً لمداخلتك الجميلة والرائعة .

منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:37 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.