• ×

06:57 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

◄ المعلومات الأساسية :
• تاريخ الميلاد : 1375هـ .
• المؤهل العلمي : الشهادة الجامعية (رياضيات) .
• العمل الحالي : مدير مكتب التربية والتعليم بغرب مكة المكرمة .

● الخبرات العملية :
• معلم (مادة الرياضيات) .
• مشرف تربوي (قسم الرياضيات) .
• رئيس قسم الرياضيات (إدارة الإشراف التربوي) .
• مدير مكتب التربية والتعليم (غرب مكة المكرمة) .

■ يوم الأربعاء المصادف 25 / 12 / 1431هـ أنشئت هذه الصفحة في مكتبة منهل الثقافة التربوية. واعتباراً من يوم الثلاثاء المصادف 7 / 7 / 1435هـ أُعيد تفعيل هذه الصفحة على الصفحة الرئيسية لمنهل الثقافة التربوية، سعياً من منهل في تخليد جهود الأستاذ / محمد مبارك الجابري المباركة، وهو على وشك الإحالة للتقاعد النظامي. كما نبتهل للعلي القدير أن يوفقه ويُسدّد خطاه في مستقبل أيامه القادمة، سائلين الباري أن يُثبت أعماله المبذولة السابقة في ميزان حسناته.

■ كما أننا في منهل الثقافة التربوية :
نتطلع بفخر متجدد إلى المشاركة المكتوبة في هذه الصفحة؛ من خلال تدوين أرائكم الإيجابية، وتعليقاتكم البناءة، ومداخلاتكم المتميزة، وذلك من خلال الرابط أدناه (إضافة تعليق) أثابكم الله سلفاً ودمتم في رعاية المولى.

 49  0  8697
التعليقات ( 49 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1435-07-07 12:31 صباحًا سمير بن إبراهيم الهزازي :
    روى الإمام أحمد والبخاري في الأدب المفرد و أبو داود وابن حبان والطيالسي عن أبي هريرة مرفوعاً : لا يشكر الله من لا يشكر الناس. وهو حديث صحيح صححه الألباني.
  • #2
    1435-07-07 12:41 صباحًا سمير بن إبراهيم الهزازي :
    من الصعب جدا تخليد جهود وإبداعات وتميز الأخ القدير الأستاذ/ محمد بن مبارك الجابري في عبارات موجزة.
    فمذ عاصرناه مشرفا تربويا بقسم الرياضيات وحتى الان مازال يترك بصمة مضيئة لكل من يعمل معه أو تحت إدارته أو لرؤسائه في العمل.
    فالحق يقال وبشهادة شهود الله في أرضه.. أجمع الكل على سمو خلقه ومرونة تعامله ودماثة خلقه وأريحيته اللامحدودة مع الجميع.
    سنفتقدك في العمل ولكن لن نفتقدك أخا لنا في الحياة ونسال الله جل في علاه أن يجمعنا في أخراه متحابين كما جمعنا في دنياه متآخين.
    دعاءنا لك بالتوفيق والسداد.
    مدير مدرسة الفرقان الثانوية الأهلية
  • #3
    1435-07-07 07:52 صباحًا فهد الزهراني :
    سيخسر الميدان التربوي مجددا رمزا من رموز التربية والتعليم . ولا نقول سوى وفقك الله ورعاك وأمدك بتوفيق وسداد .
    مساعد مدير مكتب التربية والتعليم بوسط مكة المكرمة
  • #4
    1435-07-07 08:10 صباحًا عبدالرحمن بن صالح حنتوش :
    قائد تربوي ،، نهلت من خبراته الكثير رغم قلة السنين التي مكثتها معه .. فجزاه الله خير الجزاء
    مشرف تربوي
  • #5
    1435-07-07 08:43 صباحًا عبدالعزيز بن سعد الثقفي :
    الحديث عن الزميل الفاضل الأستاذ محمد بن مبارك الجابري يأخذنا في رحلة مع ذاكرة الزمن لأعوام مضت قلت أو كثرت، فقد عرفته معلمًا مبدعا في أداء رسالته، ثم مشرفًا تربويًّا قدم للميدان التربوي كثيرًا من خبراته التربوية والعملية والإنسانية، فتدرج في قيادة المواقع التربوية والقيادية حتى استقرت به عصا التسيار في إدارة مكتب التربية والتعليم بغرب مكة، وكان إضافة مميزة فارقة في العمل التربوي، إذ نهض بإدارته وبمكتبه في آفاق العمل التربوي، مستحضرا الجوانب الإنسانية في علاقاته العليا والأفقية وما دون ذلك، يرقبه ضمير استشعر المسؤولية الاجتماعية قبل المهنية فأبدع وتألق نشاطا وحيوية ورقيًّا لا يعرف الكلل والسأم حتى وصل به قطار رحلته إلى محطة النهاية العملية، فكسب بذلك مودة من تعامل معهم لصدقه ونقاء سريرته، هذا ما عرفناه فيه وما لمسناه منه، إنه قامة تربوية سامقة، لن تنساه الذاكرة التربوية في مكة المكرمة.
    دعائي الصادق له بحياة سعيدة هاننة، سائلين الله أن يجزيه خير الجزاء على ما قدم من جهد ووقت لخدمة وطننا الغالي وأبنائه.

    عبدالعزيز بن سعد الثقفي
    مدير إدارة الإعلام التربوي بمكة
  • #6
    1435-07-07 09:33 صباحًا عبدالله بن محمد النقيب :
    ولو أنني اوتيت كل بلاغة *** و أفنيت بحر النطق في النظم و النثر
    لما كنت بغد القول إلا مقصرا *** و معترفا بالعجز عن واجب الشكر
    شكرا أبا مازن _ أقولها من سويداء القلب _ فقد كنت نعم المسئول والأخ والصديق ، شملتنا برحابة صدرك ودماثة أخلاقك وروعة استقبالك ،وإن كنت أنسى فلن أنسى جميل دعمك لأي فكرة تخدم الميدان التربوي فمصلحته ديدن لك وهاجس يشغل ذهنك.
    دعئي بالتوفيق لك في قادم الأيام وأن يجزل عطائك على ما بذرت

    مدير مدرسة المنصورية الابتدائية
  • #7
    1435-07-07 09:37 صباحًا عبدالله بن محمد النقيب :
    ولو أنني اوتيت كل بلاغة *** و أفنيت بحر النطق في النظم و النثر
    لما كنت بغد القول إلا مقصرا *** و معترفا بالعجز عن واجب الشكر
    شكرا أبا مازن _ أقولها من سويداء القلب _ فقد كنت نعم المسئول والأخ والصديق ، شملتنا برحابة صدرك ودماثة أخلاقك وروعة استقبالك ،وإن كنت أنسى فلن أنسى جميل دعمك لأي فكرة تخدم الميدان التربوي فمصلحته ديدن لك وهاجس يشغل ذهنك.
    دعئي بالتوفيق لك في قادم الأيام وأن يجزل عطائك على ما بذرت

    مدير مدرسة المنصورية الابتدائية
  • #8
    1435-07-07 09:38 صباحًا بندر الغامدي :
    من المؤسف أن نفارق شخصية أبوية تربوية طالما تعلمنا من شخصه الكريم كل مفيد وجديد بروح المربي المخلص. نسأل الله له التوفيق والبركة في العمر.
  • #9
    1435-07-07 09:56 صباحًا محمد إبراهيم الضمدي :
    التقدم في العمر لا يعني التوقف عن العطاء فمن يحمل بين جنبية الإخلاص في العمل والمثابرة حتما سيكون نهرا معطاء في كل أوقاته.
    وهذا أنت يا أبا مازن نعم الأخ ونعم القائد التربوي . فمن يعرف أبا مازن حتما سيحبه فهو كريم الخلق سليم النفس حسن السيرة . وإن ترجل أبي مازن عن منصبة وهو الفارس المخضرم وأحد أعمدة وأركان التربية والتعليم ليعد خسارة كبيرة حيث سنفقد برحيلة قياديا وتربويا متمرسا وأخا ناصحا ولكن لا نملك لك إلا الدعاء بأن الله يوفقك ويسدد خطاك أينما ذهبت .
  • #10
    1435-07-07 10:05 صباحًا سعيد السلمي مدير مدرسة عبد الله ب :
    الإخلاص التفاني السمت التواضع صفات عرفتها عن الرجل وأعرف أن غيرها كثير سنفتقد قائدا بمكانة ابا مازن تمنياتي لك بالتوفيق والسداد
  • #11
    1435-07-07 11:54 صباحًا خالد بن محمد الزهراني :
    أبو مازن
    قائد يتميز بصفات القيادة
    محفز ... مشارك ... مبادر ... صاحب قرار......صاحب همة .....

    والأهم من ذلك كله أنه صاحب خلق رفيع
    أسأل الله أن يجعل ماقام به في ميزان حسناته
    وأن يوفقه للخير في القادم من أيامه
    وأن يدخله الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب
    --------
    خالد محمد الزهراني
    مشرف الجودة الشاملة
  • #12
    1435-07-07 04:58 مساءً احمد محمود بوسطجي :
    وترجل فارس من فرسان الإدارة اللذين قرأنا عنهم في كتاب فرسان إلادارة وقد كان فارسا بكل معنى الكلمة في إدارته وأخلاقه وإنسانيته وتعامله يشارك الجميع بمشاعره في الأفراح والاتراح ويقف مع الجميع على قدم المساواة وهو من الرجال والرجال قليل إنسان بكل مافي الكلمة من معنى وقد جربته ثمانية سنوات ولم اسمع منه كلمة نابية أو غلط او تقريع بل كان مشجعاً محترفاً واخاً كريماً وناصحاً محباً ارجو له السعادة والهناء في مستقبل أيامه ويكفيه راحت البال التي يشعر بها من تحمل المسؤولية وأزيلت عن كاهله أبا مازن لك احترامي وتقديري اخوك أحمد بوسطجي
  • #13
    1435-07-07 07:44 مساءً خالد الفوزان :
    تبقى الذكرى الجميلة .. والسيرة العطرة .. والأثر الطيب .. ولأبي مازن - أثابه الله - منها الحظ الوافر .. لن أجهد نفسي في تعداد مآثره .. فهي كثيرة ماشاء الله ..
    أسأل الله لك أبا مازن السعادة في الدارين .. فجزاك الله خيرا .. ولك منا خالص الود والدعاء.
    مشرف تربوي ـ رئيس شعبة الصفوف الأولية.
  • #14
    1435-07-07 07:48 مساءً د. زاهد سراج دمنهوري :
    الأستاذ/ محمد الجابري
    كبير في تواضعه، مرجع في إدارته، أديب في تعامله، عملاق في أخلاقه، فهو جمع بين الابتسامة والقيادة والنظام والعلاقات الإنسانية.
    فجزاه الله خير الجزاء عن كل ما قدم. وجعل ذلك في موازين حسناته.
    مشرف تربوي ـ رئيس شعبة العلوم.
  • #15
    1435-07-07 07:56 مساءً ياسر عبيد الحازمي :
    الأستاذ محمد الجابري .. قائد يحمل سجلاً حافلاً بالانجازات ولا اختزال انجازات هذا الرجل في سطور وﻻ أملك الا أن أدعو الله الكريم بأن يجزيه خير الجزاء على ماقدم للتربية والتعليم في ما مضى وأن يبارك له في مابقي.
    فشكرا لك استاذي الفاضل وأسال الله جل في علاه أن يبلغك من الدارين مناك.
    وكيل مدرسة.
  • #16
    1435-07-07 08:19 مساءً AljabriKhaled :
    وقفت على اعتاب سنوات مضت اقلب الذكريات واستحث الخطى لتخط كلمات في شخصك ابا مازن فاحتار عقلي وفكري فهل بضع كلمات اسطرها واختزلها هنا تكفي هذا العمر المتوشح زهوا واحتراما وتقديرا لماضيك التربوي والتعليمي.
    عرفتك ذو خصال عظام ,وفكر ثاقب ,ورؤية محددة تعمل بروح الفريق -كثيرة هي المواقف التي اقتنصتها لأنهل من معين خبرتك فقد كنت رأس الحكمة ولسان الفصل وصاحب الفضل دقيقا شفيقا رفيقا ،،تنهج أسلوب الوقاية قبل العلاج ،،فتدرأ المشاكل قبل وقوعها.
    لا أملك وانا استرجع اياما قضيتها برفقتك إلا أن أقول جزاك الله خير ما جزى عاملا عن عمله ومخلصا عن تفانيه ودقته واحسن إليك كما أحسنت في طرح الرؤى لدعم المسيرة التربوية والتعليمية وجعل قادم ايامك مملوءا بالتوفيق والسداد معمورا بالهناء والوداد.
    دمت لنا ابا مازن.
    خالد محسن الجابري ـ مساعد مدير مكتب التربية والتعليم بغرب مكة
  • #17
    1435-07-07 10:36 مساءً محمد عبدالرحمن هريس :

    وداعا ايها البطل = لفقدك تدمع المقلُ
    بقاع الارض قد ندبت = فراقك واشتكى الطللُ
    وداعاً يا ابو مازن فلقد عرفناك منضبطاً في عملك .. دقيقاً في قراراتك .. حكيماً في توجيهاتك. وداعاً يا ابو مازن يافارساً امتطى صهوة التعليم معلماً بارعاً وأباً مربياً وقائداً موجهاً.
    وداعاً يا ابو مازن فمنذ أن اصبحت مديراً لمكتب الغرب أبتعد جسدي عنك ولكن قلبي يرقص لك حباً ويغني لك عشقاً ويدعو لك توفيقاً وسداداً ان قربك عني بعد وبعدك عني قرب انت عندي كروحي بل انت عندي أحب.
    أهمس في أذن رجال التربية والتعليم بسر أحتفظ به لنفسي وأبثه اليوم لكم لحقيقة هذا الرجل فهو انسان أبيض القلب ونقي السريرة، فلقد اختلفت معه يوماً من الايام والاختلاف وارد لاننا بشر واتفاجأ بيوم من الايام يتصل علي ويقول لي يا ابا عبدالرحمن سمعت أنك اتيت المكتب ولم تزرني فهل انت زعلان مني ؟ فأحرجني بكلماته واسكتني بنقاء قلبه. فعرفت أنه محمد الجابري الانسان.
  • #18
    1435-07-07 10:53 مساءً أسامه أحمد عبدالله بدري :
    من هو محمد بن مبارك الجابري ؟ هو الذي له في قلوبنا كل محبة وتقدير هو الذي حمل أمانة الرسالة العلمية الشريفة وعمل بكل ما أوتي من علم واجتهاد فأنار طريق العلم والإيمان للأجيال وساهم في بناء هذا الوطن هو الذي اتصف بالقدوة الحسنة وعرفنا فيه نقاء السيرة وطهارةِ السريرة هو الذي حفظ للمهنة شرفَها وكان مثال الانضباط والتسامح والأمانة وبشاشة الوجه والحلم والحزم تنوعت أساليبه وكلها مدرسة .
    ولا يسعني غير أن أوجه إليه تحية احترام وتقدير وعرفان احترام لسنوات عمر قد مضت يصعب بل يستحيل تعويضها وتقدير لجهد أثرى به مسيرة وطنه تحية اعتزاز وتقدير لمعلم ومربٍ فاضل ومشرف وقائد تربوي محنك والذي لا تزال بصماته واضحة في مسيرة التعليم رفع الراية بأمانة وشرف وسلمها بأمانة وشرف أشهد بأنه أدى الأمانة ويشهد له غيري فهنيئا له بما قدم وهنيئا له بحب زملائه وأعاننا الله على فراقه واخلفنا فيه خيراً مثله من المخلصين حق له أن يهنأ في نومه بطيب مطعمه إن شاء الله .
    أبا مازن إن الحاجة إليك وإلى خبراتك ستظل قائمة ومتصلة إن شاء الله وكلنا يعلم أنك لن تبخل بها علينا ولن ننساك أبدا ولك من زملائك خالص الدعوات والأمنيات بدوام التوفيق ولنا عليك الدعاء لنا بمثل ذلك ولنا عليك تقديم المشورة والنصح في كل وقت ووفقك الله ودمت في خير .
  • #19
    1435-07-07 11:10 مساءً غازي محمد الجهني :
    أبا مازن قد عرفناكم نهرًا من العلم لا ينضب، ومعروفكم على الألسن يُذكر، في مواقف أبدًا لا تُنكر، بأسلوب طوّق الأعناق، وفي تواضع بلغ الآفاق.

    فيا راحلاً عن العيون وحبُهُ في سابحات قلوبنا متربّعُ

    إنّها الأقدار شاءت أن تعيشوا في ابتعاد عن مكان كلّ ركن فيه يشهد أنكم أنتم عماد

    قد رسمتم وابتسمتم فصرتم رمزًا للسلام وها أنتم قد ذهبتم، وأنتم أنتم - كما كنتم - لكم هيبة واحترام

    فجزاكم الله في الدنيا سعادة وفي الآخرة جنّة وزيادة، وبارك فيكم وفي أعمالكم، وجعلنا في الخير مثلكم.

    نودعكم وكلّ نبض بالمشاعر يقول :

    وداعًا حبيـــــب الروح لله درّكم سنين قضيناها على الودّ دائما

    فهذا غروب الشــــمس آن أوانه ولابد للعبـــــــــرات أن تتكلّـما

    سأنقش للذكرى حروفًـــا بداخلي وأحفر في قلبــي العهود معالما

    فإن كنت لاتدري بصدق مودتي فإنّ ربّ الكون بالغيــب عالما

    والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
  • #20
    1435-07-08 12:40 صباحًا نعمان بندر محمد زرد :
    مدرسة القيادة التربوية
    قائدنا التربوي الفاضل / محمد مبارك الجابري
    قدﻻترقى الكلمات لمستوى اﻻحساس العميق بالعرفان والوفاء واﻻمتنان لشخصكم الكريم وتاريخكم التربوي الرائع والنموذج الذي سطرتموه بالقول والعمل لكل تربوي مخلص يريد أن يصل إلى رضا الله ثم خدمة الدين والوطن ...
    سمعنا في البعد عنك قصصا تربوية رائعة كانت مثال اﻷعجاب ونالت اﻻستحسان ورفعت اﻻكف لك بالدعاء واﻻلسن بالثناء
    ولمسنا بقربك قيما عالية من حسن التعامل ودماثة الخلق وذروة التقدير وغايات اﻻحترام وروعة الصبر وسداد الرأي
    وقوة القرار وجمال العطاء ومدى التفهم وإبداع المنجزات ...
    أمضينا في ريف قيادتك عامين فقط مرت لحﻻوة أيامها سريعا وتساوت في عمق العمل ووفرة اﻹنجاز ما حقق خﻻل العشرين عاما الماضية ...
    الحوار معك وبوجدك حوار قلوب وليس اجتماعات عمل
    بادلتنا المشاعر الطيبة وحولتها إلى حافز لبذل الجهود لتحقيق اﻷهداف فكانت الروعة و الجودة ....
    أيها القائد اﻷب من استشارك بتوفيق الله ﻻ يغلب فكراً نيرا يﻻمس شغاف القلب
    نقصر في أعمالنا ونجد في عطاءك كمالها
    وتعجز العقول عن وضع الحلول ودوما لديك الخبرة والحكمة لفك طﻻسمها
    يسرت لنا أداء ماهو صعب وصورت لنا المستحيل سهﻻ ممتنعا ......
    مدرسة قيادتك لمن حولك تخرج منها العديد من القيادات وأصبح من يراك تعمل يرنو ﻷن يكون قائدا مثلك ...
    اﻷمنيات كانت وﻻ تزال أن تبقى هنا معنا لنستفيد ونحاكي ونتعلم ونستثمر فكرك وحكمتك وعلو همتك وجمال أخﻻقك ولكنها أقدار الحياة أن تكرم وتسكن القلوب قبل العقول
    وأن تكون رحلة نجاح تؤخذ منها أجمل قصص التربية والتعليم كمعلم ومشرف وقائد يصعب تعويض رحيله .....
    ندعو الله أن يجعل كل أعمالك الجليلة وأقوالك الجميلة ومواقفك النبيلة في موازين حسناتك
    وأن يثقلها بكل عطاء دللت عليه وساهمت فيه ووجهت بإنجازه
    المحب / نعمان بندر محمد زرد
  • #21
    1435-07-08 09:25 صباحًا محمد بن عبد العزيز الكبكبي مدير ا :
    بمناسبة تقاعد الأستاذ/ محمد الجابري المربي الفاضل والقائد التربوي المميز نقول له متعك الله بالصحة والعافية واسعدك الله في الداريين.
    ابا مازن تقف الأقلام عاجزة عن الكتابة وتحتار الحروف في اختيار المعاني فأن في القلب احساس عظيم وشعور كبير لمن كان له الأثر الأكبر لإنارة دروبنا في حياتناالعملية بنصائحه وتوجيهاته وأرائه وخبرته التي جعلتنا نعمل معاً جميعا من أجل شعب وفي ووطن معطاء فشكراً لمن جعل منا بجهده وأخلاقه الحميدة بنيانا شامخاً.
  • #22
    1435-07-08 09:33 صباحًا يوسف بن حامد السيالي :
    عرفت الاستاذ/ محمد الجابري منذ ان كان مشرفا لمادة الرياضيات وحقيقة ماذا اقول ومن اين ابدأ .
    فنعم الرجل خلقا ونعم الرجل تواضعا ونعم الرجل عملا واخلاصا. انه بحق من رجال التربية والتعليم المخلصين فعمله يتميز بالشدة في غير عنف ولين في غير ضعف. ابا مازن نعم المعلم انت ونعم المشرف انت ونعم القائد انت.
    ابا مازن لا اقول وداعا -صحصح ترجل الفارس عن صهوة جواده- لكن مآثره تبقى محفورة في الأذهان. فلك منا الشكر والتقدير ومن الله التوفيق والسداد
    وستظل في قلوبنا مع تمنياتي لك بالتوفيق في حياتك المستقبلية.
    مدير مدرسة المعرفة الثانوية
  • #23
    1435-07-09 08:43 مساءً محمد حامد الخزاعي :
    أخي الأستاذ الفاضل / محمد بن مبارك الجابري
    لأ أعرف من أين أبدا وتعجز الكلمات أن تصف رجلاً بقامتك العظيمة فلقد عرفتك كريماً وقائداً فذاً وأتمنى لك السعادة في الدارين.

    أخوك/ محمد حامد الخزاعي
    مدير مدرسة المثنى بن حارثة الإبتدائية
  • #24
    1435-07-10 02:56 مساءً فيصل معتق المعبدي :
    ألا يا أخوة في الله كنتم ـ على الأزمات لِي خير مُعِين
    وكنتم في طريق الشوك ورداً ـ يفوح شذاهُ عطراً في الغصون
    في درب الحياة التقينا.. ومضى الزمان ومضينا لنجد أنفسنا فجأة على مفترق طريق الوداع..
    عندها تتصافح الأيدي وتلهج الألسن بالدعاء لكم بالتوفيق والسعادة في الدارين
    فلا ولن ننسى ما قدمته لنا من دعم وتحفيز ومشاعر أخوية فياضة فلكم مني جزيل الشكر والعرفان
    أخوك الأصغر فيصل بن معتق المعبدي
    مدير مدرسة حارثة بن النعمان الابتدائية
  • #25
    1435-07-11 12:20 صباحًا عبدالله علي الزهراني :
    أستاذي الفاضل والقائد المبتسم ، الأستاذ محمد الجابري ، ستترك العمل التربوي وهذه سنة الله في خلقه ، ولكنك لن ترحل دون أثر ، فقد تركت خلفك الذكر الحسن والابتسامة الدائمة والعمل المنظم المتقن ..
    كنت القائد الملهم الذي يستشعر مكامن الخلل فيعالجها بحكمة وروية ، ويستشرف الفرص فيغتنمها بذكاء وطموح ..
    زرعت فينا المعنى الحقيقي للمشاركة في صنع القرار ، فقد كنت دائم الاستشارة رغم أنك أكثرنا خبرة ودراية ، وكنت نعم المستمع شديد الإنصات رغم أنك الأكثر اطلاعاً بيننا على خفايا الأمور ..
    تعلمنا منك المحافظة على الابتسامة حتى في ذروة ضغوط العمل ..
    تعلمنا منك الدقة في العمل حتى في أكثر الأمور مرونة ..
    تعلمنا منك المبادر بطرح الآراء والمسارعة في تبني الأفكار ولم تكن تستأثر لنفسك بالشكر والثناء فقد كنت تشرك الكل معك في النجاح في العمل ..
    تعلمنا منك المسارعة في شكر من يستحق الشكر في الميدان من مديرين ومعلمين ..
    أيها القائد المبتسم ، إن الرجال معادن ، ولعمري أنك من أنفسهم معدناً ، وأثقلهم وزناً ، وأقربهم إلى القلب .
    سترحل يا أبا مازن عن مكتب الغرب ولكنك لن ترحل دون أثر ، فأثرك باقٍ وسيستمر بإذن الله ..
    جعل الله قادم أيامك خيرا من سالفها ، وجزاك خيراً على كل ما بذلت من جهود طوال مسيرتك التعليمية ..
    عبدالله علي الزهراني
  • #26
    1435-07-12 01:08 مساءً جميل أحمد عبده علي :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خير المعلمين، وعلى آله وصحبه أجمعين،
    إليك يا معلمي الفاضل , يا معلم الأجيال , يا صاحب الفعل الجميل , يا صاحب القلب الكبير..
    نهدي إليك الشكر والعرفان , وقبلة الوفاء فوق هامك المرفوع فنعم الرجل أنت , لانقول وداعا فأنت ستبقى بالقلب وستبقى بصماتك على كل شيء في هذى الصرح التعليمي الكبير مكتب التربية والتعليم بغرب مكة المكرمة .
    أبا مازن كم من صفات رسمتَ معالمها وشيدت صرحها من عطائك المتميز وإبداعك المبهر وشخصيتك الحكيمة المتزنة وسواعدك البناءة التي كانت لنا دافعا للعمل والنشاط .
    إلى من التصف بالقدوة الحسنة , إلى من كان لين الجانب، إلى من كان واسع الأفق محبوباً من الجميع ،نحسبه نقي القلب ، هادئ الطبع ، خفيض الصوت باسم الوجه ، أبا مازن مثلك لن يكون من السهل علينا أن ننساه .
    تحية إجلال وإكبار إلى من حمل أمانة الرسالة التربوية بين جنبيه وعمـــل بكل ما أوتي من علم واجتهاد فأنار الطريق للكثيرين وساهم في بناء هذا الوطن المعطاء . فهاهي الأيام تمضي سراعا ويمضي معها قطار العمر.سنوات مرت وكأنها لحظات .
    وفي الختام لا يسعني إلا الدعاء لك بالتوفيق في باقي حياتك وأن يجعل باقي عمرك خيرا من ماضيه حفظك المولى ورعاك.
  • #27
    1435-07-12 11:40 مساءً مازن محمد الجابري :
    والدي

    يا فخري اذا افتخروا بابائهم

    و ياحبي اذا تغنوا بمحبوبهم

    لست أعرف ما أقول و أنا من كنت أظن نفسي من أصحاب الكلمة و أرباب القلم

    كتبت جمل و مسحت أسطر

    استعنت بداواوين الشعراء و مقولات الحكماء

    فلم أجد كلمة واحدة تعبر عن ما في نفسي لك من محبة و تقدير و إجلال

    كتب لك أصدقائك و ما أظنهم فعلوا ذلك بسهولة فمثل قامتك تنحني أمامها الكلمات

    أباً نعم الأب أنت

    مربيا نعم المربي أنت

    زرعت فينا حب الدين فكان أول ما علمتنا القران

    و غرست فينا الإخلاص فكان يتجسد فيما تفعله

    كانت و مازالت تربيتك لنا سلوكا ننتهجه من بعدك

    فما كنت تكتفي بالنصح دون التطبيق ولا بالقول دون الفعل

    علمتنا ان لا نسعى للانجاز

    بل للاعجاز في الانجاز

    فكان كل عمل تقوم به تشركنا فيه و تطلب ارائنا رغم حداثة اعمارنا و قلة خبرتنا

    و كنا نستمتع معك بالعمل حتى اذا اتممناه شعرنا اننا كنا جزء من ذلك النجاح

    كل ماذكرت سابقا كانت تقف فيه و معاك أم عظيمة جمعكما القدر فكنتم أعظم ابوين

    إم و أب تجلت محبتهما في التضحيات

    و عظمتهما في تربيتنا

    و ما حققاه من إنجازات

    حفظكم الرب لنا و رزقني واخوتي بركما و العمل على راحتكما

    أطال الله أعماركما في صالح اعمالكما و اسعدكما الله سعادة من لا يشقى ابدا
  • #28
    1435-07-14 10:42 صباحًا هلال يحي عسيري من منسوبي مكتب الت :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بمناسبة قر ب تقاعد الأستاذ/ محمد بن مبارك الجابري
    اتقدم باسمى ايات التبريكات والتهاني للهامة الشامخه العلياء الاستاذ/ محمد بن مبارك الجابري وادعو له بالتوفيق والسداد في دينه ودنياه . واهني ابنائه وجيرانه وكل من قدر له عشرته , واعزي فيك التعليم ورجاله لفقدهم علم من اعلام التعليم و أي فقد. استاذي الفاضل كنت معلما ومديرا واباً. ( من لا يشكر الناس الناس لا يشكر الله ), أبا مازن شكرا لعظيم اخلاقك , شكرا لحسن تعاملك , شكرا لكل المعروف الذي صنعت شكررراا من الاعماق. وفقك الله لما يحب ويرضى ولك منا كل الحب والوفاء والدعء بظهر الغيب. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتهز
  • #29
    1435-07-16 12:08 صباحًا أم فواز :
    أخي بقلبي كفراشة تقفز بين بستان ورد
    أصحو على انغام الحنان لدية واغفو على كلمة الاطمئنان من عينية
    نتهامس ونتناجى بالكثير الكثير نزرع الصدق ونجني السعادة نبث الفرح وننثر الضحكات
    نتسامر ليلا ونتناقش نطيل الحوارنختلف ونتنفق
    أتعلم ُ شيئاً بت اعشق حديثك
    وبت اراك افضل الرجال
    وانت بعيني افضلهم وارحمهم واحنهم وأحلاهم
    انت نبراس يضئ طريقي ينشلني من بحر الوهم
    وياخذ بيدي نحو التفاءل والامان والحب
    انت اخي الحبيب وانت ملاذ افكاري
    انت انيس وحدتي وهروب ذاتي وقت الضياع
    انت بلسم لجروحي ومحطة لافكاري
    انت لست ككل الرجال انت الرجل بقوته بحنانه
    انت الذي أرسى قواعد العبقرية بمخيلتي
    وانت الذي علمتني ان اكون شموخاً
    انت من علمني ان اكون نجمة عالية
    انت من يعزف على قلبي وقت الحزن انغام الفرح
    وانت من يعزف انغام الفرح على قلبي وقت الفرح
    انت من يحميني من امواج الغدروالخيانة
    انت من يدفيني ان بردت
    ويزيل الحر عن جسدي ان لامسني الحرّ
    نقشت كلماتك بقلبي
    اتذكر تلك الضحكات وتلك الهمسات
    بتنا نسترجعها كل يوم حاجتي بالسعادة يومية هي لك
    واعتزازي بمكنون ذاتي نابع من قلبك
    فقط انا انثى لها من الاخوة ما تحسدني عليه كل بنات حواء
    اخي ليس ككل الاخوة
    واخي ليس ككل الرجال انه الحب انه الوفاء
    سنقطف الورود سوياً ومعاً سنكمل مشوار الحياة
    فيا تاجاً يرصع جبهتي ويا كنزا من ربي
    اطلب ما شئت فانا رهن اشارتك
    علمني اكثر واكثر واكثر
    حياتي بدونك ما لها معنى
    ويومي بدون صباحك مو يوم اتصبح فيك واتمسى فيك وانا بكامل سعادتي
    اخي نبراسُ من النور بركان من الحنان متدفق
    جمال وعقل روح طاهرة كبياض الثلج وقلباً ابيض كنقاء ماء زمزم
    اخي ابو مازن حبيب روحي وانيس وحدتي وملجأ ذاتي أعرفتم من هو اخي
    انه روح الروح والدم الذي يسري بعروقي
    انه اخي الحبيب الغالي الله يحميه
    وفي ختام كلامي هذه حروفي توصل قبلاتي على رأس اخي الكبير كتقديرا واجلالا وحبا واحتراما
    أختك الوحيدة / ام فواز عبدالله الجابري
  • #30
    1435-07-16 12:42 صباحًا أبو فواز :
    ربما تتداخل الحروف و الكلمات وربما يعجز اللسان عن التعبير وربما يتلعثم القلم ..
    ولكن القلب دائما يكون الفيصل والأصدق فلك مني كلمات نسجها القلب لك وهي "جزاك الله كل خير وأسعدك بالدارين و أدام عافيتك"
    أخوك / عبدالله بن عبدالمحسن الجابري
  • #31
    1435-07-16 08:48 مساءً حازم محمد مبارك الجابري :
    والدي

    افتخر اذا نطقوا بألسنتهم ابن محمد الجابري .. ستبقى لي فخرا

    حاولت ان اكتب ماأشعر به ولكن لم اجد الكلمات المناسبة التي توفيك حقك ..

    كنت لنا الشمعة التي تنحرق من أجل ان تضيئ لنا الطريق ..

    جمعك القدر بأمي أصبحتم اجمل مافي الكون ..

    انتهت مسيرتك العمَلية النظامية ولكن مسيرتك في قلوبنا لم و لن تنتهِ ..

    والدي، نعم الوالد انت حفظك الله لنا دمت لنا فخرا وعزا

    ابي حصنتك بسم الذي وضعك بقلبي ان لا يضرك مع اسمه شي في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم..

    لقد كنت الأب الذي جمع بين القوة والعاطفة ..

    ابي شكرا بحجم السماء لما قدمته لنا كل هذه السنين ...

    ابنك : حازم محمد مبارك الجابري
  • #32
    1435-07-18 02:03 مساءً عبدالله محمد الزهراني :
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الناس شهود الله في أرضه وعلى حسب علمي بأن جميع منسوبي التربية والتعليم بمكة المكرمة المباشرين وغير المباشرين لك أجمعوا على الثنا عليك والشهادة لك بحسن الخلق ودماثة التعامل مع من حولك ، فلم تترك إلا حسن الذكر والقدوة الحسنة .
    فشكر لك أخي القدير أبا مازن على هذا العطاء الذي بذلته طيلة حياتك العملية.
  • #33
    1435-07-18 08:55 مساءً هوازن محمد مبارك الجابري :
    أبي
    قُبلة تعتلي رأسك .. تليها أُخرى تطبع نفسها على يمينك ..
    يسهل على أي عربي أن يجمع الحروف الأبجدية لكن من الصعب نثرها بطريقة تليقُ بك .. أيُ لفظ هو الأمثل .. أيُ كلمةٌ هي الأبلغ
    كيف لِيّ مثلي أن يُرتب كلماته .. وكيف لِيّ أن أجعل حروفي مصفوفة متناسقة لأكتب عنك حُباً ، مدحاً وحناناً

    أي شيء يُجازي اهتمامك بنا .. ومحبتك لنا
    لا يكفي الحديث عنك حتى وإن خطت يديّ أُرجوازت شعريةٌ لأجلك

    أبي .. هبةُ الله التي أُغمض عيني في نهاية كل يوم وأدعو ربي أن لا أفتقدها

    أبي .. جمال الدنيا والحياة التي نقفُ عليها لنعيش ..


    منذ أن كُنا أطفالاً رأينا فيك الإنسان المعطاء والموظف المثابر والمتفاني في عمله ، واكبنا كُل إنجازاتك وتطوراتها إلى أن أصبحت اسمٌ يُرن في أذن من يسمع به

    واليوم وقد بدأنا حياتنا الخاصة نضعك دائماً أمام أعيننا وفي قلوبنا ، نقتدي بك مثالاً أعلى للتفاني والأداء الوظيفي المسؤول .

    والدي .. أبي .. حبيبي .. يا أول رجُلاً في حياتي

    في كل صباح أذهب فيه إلى مقر عملي أشعرُ أنك بجانبي أنتْ وأمي .. فلن أنسى أنكما أول من اصطحباني إليه لتطمئن قلوبكم عليّ

    أبي وأمي .. عيناكما بحرٌ تحتوي فرحتي وتراقب خطوتي وعلى شواطئكما وجدتُ سعادتي
    أطال الله عمرك وأبقاك مثالاً أعلى نقتدي به في كل خطوة في مشوار حياتنا وحياة أحفادك التي تحلو بك ومعك أيها الغالي



    أبقاكم الله ليّ و لأخوتي ..ورزقنا بركما .. ورزقكم المولى سعادة لا تنتهي ..

    إبنتك
  • #34
    1435-07-19 06:40 صباحًا جابو الحق أبو صديق عبد المجيد :
    أستاذي الفاضل والمربي القدير تحية اجلا ل واكبار للجبل الشهم في الأخلاق والتعامل والتوجيه والانضباط وحب الخير وتعلمت منه الكثير أثناء دراستي في ثانوية الحسين ابن علي ,ستبقى ذكرى خالدة في قلوبنا لك الدعاء والحب .... تذكر طلابك هم حسناتك الباقية وهم كثير ولله الحمد ,وجعل أعمالك في موازين الحسنات ,طالبك المحب لك الخير (جابو الحق أبوصديق عبد المجيد )
  • #35
    1435-07-19 09:36 صباحًا سعيد بن محسن الزهراني :
    يا راحلينَ وهم في القَلب سكَّانُ
    ماذا أقول ؟
    كيف أبدأ؟
    لن ترحل من قلوبنا.
    القائد التربوي الأستاذ / محمد بن مبارك الجابري عرفتك مميزاً مبدعاً محباً لعملك دقيقاً في طرحك تعطي بلا حدود تجمع بين الحكمة والقدرة على التعامل مع قضايا التربية والتعليم بحنكة المسؤول ورؤية التربوي الخبير ونظرة المربي الحاني على من وليه كل ذلك بابتسامتك المعهودة التي تميزت بها في كل المواقف.
    نسأل الله لك حياة سعيدة موفقة في مستقبل أيامك، ستظل ذكراك عالقة في أذهاننا جميعاً بتعاملك الراقي مع الجميع، مؤملين لك نجاح دائم على جميع الأصعدة.
  • #36
    1435-07-20 11:17 مساءً ماجد بن محمد مبارك الجابري :
    أبي ..

    يا صاحب القلب الكبير ...
    يا صاحب الوجه النضير ...
    يا تاج الزمان ...
    يا صدر الحنان ...
    أنت الحبيب الغالي ..
    وأنت الأب المثالي ...
    وأنت الأمير ...
    لو كان للحب وساماً ..
    فأنت بالوسام جدير ...
    يا صاحب القلب الكبير ...

    إلى قدوتي الأولى ونبراسي الذي ينير دربي ...

    إلى من رفعت رأسي عالياً إفتخارا به ...

    إلى من أعطاني بلا حدود ...


    إليك يا أبي العزيز أبعث باقات حبي وإحترامي وعبارات نابعة من قلبي ...

    أبي ..

    كم يدهشني شموخك فأنت كالجبل الصامد أمام المصاعب التي تعتريه ...

    ويدهشني كثيرا هذا الجبل ينحني إلى أبنائه وأحفاده ويداعبهم بكل حب وحنان ...

    أبي ..

    حبر قلمي لا يستطيع التعبير عن مشاعره نحوك فمشاعري أكبر من أسطرها على الورق ولكني لا أملك إلا أن ادعو الله عز وجل أن يبقيك ذخرا لنا ولايحرمنا من ينابيع حبك ...

    وفي الختام اشكر والدتي الغالية رفيقة دربك التي كانت ولا تزال تشاركك نجاحاتك وإنجازاتك .. تحية لكما أنتما رمز العطاء والحب والتضحية .. وأسأل الله العظيم أن يطيل لنا في أعماركما ويبارك لكما فيه ويدخلكم وإيانا الفردوس الأعلى من الجنة .
  • #37
    1435-07-21 10:26 صباحًا بندر نوار فرحان الرشيدي :
    يعجز القلب عن ايصال مشاعره ***** في رجل سطر بالميدان ذكراه
    استاذ محمد بن مبارك الجابري
    مدير مكتب التربية والتعليم بغرب مكة المكرمة
    تقف الحروف حائرة
    والمشاعر شاكيه
    من عدم القدره على ايصال ما تحمله الحنايا لكم من محبة وتقدير
    غرستموها بعملك ونبل تعاملكم ورقي ادارتكم في الميدان
    فانتشر عبقها مسكا وطيبا وعطرا سيخلد ذكراكم
    كعلم يشار له بالبنان
    اسس وقاد مكتب التربية والتعليم بغرب مكة للتميز
    فاصبح التنافس ديدننا
    والتميز هدفنا
    وتعلقت قلوبنا بعملنا
    نرفض الانتقال من ادارة مكتب الغرب حتى لو كان ذلك
    على حساب راحتناومقر سكننا .
    فما نجده من تعامل راقي وادارة عصريه متعاونه
    وحلم يتسع لجميع مشاكلنا واخطائنا
    ووقوف معنا نلمسه في مدارسنا
    ومشاركتكم افراح طلابنا
    وزياراتكم الموجهه لنا
    هيئة لنا البيئة المناسبة للعطاء والتميز
    قال تعالى
    {وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ} [التوبة:105]
    وقد راينا ما قدمته من عمل ابا مازن
    نسال الله العلي القدير ان يكون بميزان حسناتك
    وان يبارك لك في عمرك ومالك وابنائك
    فجزاك الله عنا خيرالجزاء

    واعان الله من ياتي من بعدك
  • #38
    1435-07-23 10:23 مساءً محسن سعيد الأحمدي :
    الاستاذ القدير والأخ العزيز محمد الجابري
    عرفت فيه المعلم المتميز والمشرف التربوي البارع والاداري المحنك
    زاملته في كل هذه المراحل التربوية.
    واكبر مغانمي فيها اخوته و صداقته التي افخر بها وافاخر فان ترجل اليوم من الميدان فهناك ميدان الحياة المقبلة التي ادعو الله ان يعيشها بهناء و سعادة في طاعة الله وخدمة مجتمعه.
  • #39
    1435-07-23 10:30 مساءً محسن سعيد الأحمدي :
    الاستاذ القدير والأخ العزيز محمد الجابري
    عرفت فيه المعلم المتميز والمشرف التربوي البارع والاداري المحنك
    زاملته في كل هذه المراحل التربوية.
    واكبر مغانمي فيها اخوته و صداقته التي افخر بها وافاخر فان ترجل اليوم من الميدان فهناك ميدان الحياة المقبلة التي ادعو الله ان يعيشها بهناء و سعادة في طاعة الله وخدمة مجتمعه.
  • #40
    1435-07-24 10:55 صباحًا عمر باسيف :
    اسأل الله للقائد التربوي الاستاذ محمد الجابري ان يجعل ماقدم في موازين حسناته وان يبارك الله في ذريته وان يمتعه بالصحة والعافية .
    عرفنا الاستاذ محمد قائدا تربويا ذو رؤية ثاقبة غيور في عمله غيور على مصلحة ابناءة الطلاب يذكر الجميع دوما بمدى المسؤولية في تربية الابناء امام الله اولا ثم الوطن ثانيا . عرفناه من انسانيته في كثير من المواقف التربوية فكان يغلب الجانب الانساني على الجانب الاداري بدون اخلال وهنا تظهر حنكته الادارية التي يجمع فيها بين الحسننين . تعلمت منك ابا مازن الكثير رغم اني لم اشرف تحت ادارتك الا الوقت القليل .
    شكرا لك ابا مازن من القلب .. واجرا من الرب عز وجل .. وباركة باذن الله في عمرك وعملك .
    محبك
    ابو عبدالله / عمر باسيف
  • #41
    1435-07-24 07:26 مساءً مطلق محمد سعيد الأحمدي :
    في اول يوم عمل لي دلفت الى مكتب المدير و في فكري الف سؤال عن هذه الاجواء الجديدة بدأت اتصفح اوجه من حولي لعلي اقتبس من آلفه ليخفف عني الغربة هنا ، فكان من اوائل من وقعت عيني عليه و جه مبتسم يشرق وضاءة يهلل مرحباً فوقع في القلب والروح من الانس ما اذهب وحشة الغربة وضيق المكان .
    انه وجه توأم الروح الاخ الحبيب و المربي الفاضل الاستاذ محمد امبارك الجابري او ابا مازن كما يحب و احب ان نناديه .
    لن اتحدث عن عمله فعمله تحدث عن نفسه ابداعاً و تآلقاً يشهد بذلك المحب له و المخالف.
    لا ادري لماذا ورد في بالي بيتاً من الشعر ( مع التصرف ) يقول :

    كان صبحاً باسما في حياتي @ يوم اشرق من الغيب علي
    انست روحي الى طلعتة @ واجتلى زهر المحبة غضا نديا

    ابا مازن :
    اثق انني لو استدعيت جميع معاجم اللغة لابحث عن كلمات توفيك حقك او تصف ما يكنيه قلبي لك لن تفي بذلك ، لذا اكتفي بان اقول كنت نعم
    الاخ و الزميل و الصديق الوفي ، فطاب ماضيك و حاضرك و مستقبلك
    مشرقاً و ضاءً تكلئه رعاية الله ، يحيط به فلذات كبدك و رفيقة دربك و اخوة لك زرعت محبتك في قلوبهم و ارواحهم عطاءً و وفاءً محبة و صدقاً
    دمت في رعاية الله.

    محبك و توأم روحك / ابو وديع.
  • #42
    1435-07-25 12:30 مساءً أحمد سعد الغامدي :
    لمسة وفاء لمؤسس مكتب التربية والتعليم بغرب مكة
    أحق الناس بالتكريم أنت ففي كل القلوب لك مكان
    ترجل الفارس المنتصر ، وتنحى تنحي الواثق المحتسب ، قضى عمرا مديدا في الميدان التربوي ، بذل فيه الجهد ، وعاش وفيا بالعهد ، مسلحا بسلاح الجد ، حقق فيه منجزات من ذهب.
    أستاذي في ميدان الإشراف التربوي محمد الجابري مثلك أيها القائد الإنسان يقف التاريخ عند عطائهم :
    إجلالا
    واحتراما
    وإعجابا
    وتقديرا
    وتعظيما
    لك مني كل الدعوات الصادقة ، والأمنيات الطيبة ، ودمت لنا قائدا وموجها.
    محبك
    مشرف تربوي _ رئيس شعبة اللغة العربية
  • #43
    1435-07-25 01:41 مساءً منال محمد مبارك الجابري :
    وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا ( 23 ) وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا ( 24 ).
  • #44
    1435-07-25 06:55 مساءً منال محمد مبارك الجابري :
    أبي .. ياهبة السماء .. ومنهل العطاء ..وفخر الحياة .. ياحياة القلب ..وياقلب الحياة

    أبي .. ياروحا تعظم بقلبي يوما بعد يوم ..اسمح لي بأن أهديك من التحايا أعظمها ..
    اسمح لي بقبلة شكر وامتنان .. يا أعظم الحنان

    أبي .. لم أكن لأتجرأ طوال الأيام الماضية لأخط كلماتي ..بعد أن أقتادتني أحرف محبيك إلى هنا .. ليحاولوا رسم إبداع الكلمات لك .. وليتهم اوفك حقك .. أو نزرا يسيرا من حقك ..فقد تحكي الحروف مشاعرنا أحيانا .. وأحيانا أخرى تبقى عاجزة عن ذلك.

    أبي ...هنيئا لك هذا الحب من أصدقائك
    هنيئا لك هذا الحصاد الرائع ..

    أبي ..
    حتى قلمي بدأ لي عصيا بعد أن كان طيعا ..لا لشيء ..إلا لأني أراني أصغر من الحديث عنك .. وكيف لا أكون في تردد وأنا أكتب لك ..

    فماذا أقول يا والدي .. فمآثرك أكبر من أن تروى ..ويكفيني شرفا وفخرا أنك أبي..


    والدي الغالي أنت مثالاً رائعاً للأب لي ولإخوتي.. الأب الذي يعلم ما بداخلنا وما تخفيه أعيننا وحتى ما يسعدنا أو ما يكدرنا.. فوجدت ووجدنا الحياة ولله الحمد رضا وسعادة.

    فكل فرد منا يمثل نجماً في سمائك، له بريق بداخلك، لم تتوقف يوماً عن العطاء ولم تطلب المقابل...


    أبي .. أنت مدرستي الحقيقية في الحياة التي تعلمت وتخرجت منها.. لا بكثرة نصح أو كلام، لكن بفعلك وجميل أخلاقك.. فأنا ابنتك التي ستظل فخورة بك دائماً وأبداً..


    أيها الغالي ..أنا وأخوتي امتداد لك وسنسير على خطاك، سنترك لك ما تسعد وتفخر به إن شاء الله..


    أحبك أبي... ولن تفارقني ما حييت فأنت بداخلي وأنت داخلي وفي روحي وأنت روحي، وفي فكري دائماً وأبدا



    ..أبتاه هذه كلمات ابنتك المقصرة.. فعذراً أيها الغالي على ضعف المبنى وركاكة المعنى.فقد كل قلمي.. وتاهت مشاعري وأنا أكتب لك.. وصورتك أمامي.. فمن أنا.. أمامك..!!فعذراً أبي...!!


    حفظك الله يا والدي الغالي..وحفظ لك أمي قلب الحنان و ريحانة القلب .. وأدامكما الله لنا ذخراً وسنداً لي ولإخوتي.. ورزقنا بركما ورضاكما.


    وختاماً أقول..عطائكما ممتد بلا حدود .. وحبكما بلا حدود ..فيكفيني أنك أبي .. ويكفيني أنها أمي .

    ابنتك ...
  • #45
    1435-07-26 09:22 مساءً د/ أحمد الانديجاني :
    هو ذاك الذي لا املك إلا ان اصفه بقوله تعالى (وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هونا) وأدعو الله تعالى أن يكرمه بقوله تعالى ( إن الله يحب المحسنين) ويبشره بقوله تعالى( وبشر المخبتين)..فهنيئا لك هذا الكرم الرباني.. فذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم
  • #46
    1435-07-27 02:09 مساءً زهير غزالي عبدالله خياط :
    القائد التربوي الأستاذ/ محمد بن مبارك الجابري
    * جزاك الله خيراً.
    * وأسال الله لك أن يجعل جميع أعمالك في موازين حسناتك.
    * وتمنياتي لك بدوام الصحة والعافية، والتوفيق في حياتك المستقبلية.

    اخوك: زهير غزالي عبدالله خياط
    مشرف الاختبارات والقبول بمكة المكرمة
  • #47
    1435-08-02 06:48 مساءً عزيز عبد العزيز الجابري :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخ العزيز / أبو مازن حفظه الله
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أعطيت فكنت خير من أعطى وترجلت وكنت خير من ترجل فلك مني الدعاء الخالص بأن يحفظك الله لنا ولأولادك لتكمل معهم مسيرة العطاء والأخلاص الذي عهدناه فيك تحياتي لك مرفقة بالفخر والأعجاب يافخرنا وذخرنا دمت لنا .

    أخوك / عزيز عبد العزيز الجابري
  • #48
    1435-08-05 08:07 مساءً عثمان بن حسن إدريس :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام علي أشرف خلقه نبينا محمد وعاى آله وصحبه أجمعين
    حينما نتحدث عن قائد تربوي ومعلم فاضل بمكانة الأستاذ القدير محمد الجابري فإننا نحتاج إلى إنتقاء للكلمات حتى نستطيع أن نعطي هذا الرجل حقه .

    عرفته بأدبه وحسن خلقه وإبتسامته التي دائما ما أراها مرسومة على محياه كلما قابلته . على الرغم من أن مقابلاتي معه ربما تكون معدودة .

    إلا أنه لا يألو جهدا في خدمة زملائه وتقديم كل ما بوسعه من دعم .

    لا يسعني في هذا المقام سوى أن أدعو الله عز وجل له بالتوفيق والسداد في حياته القادمة . والتي حتما ستكون بداية جديدة لإبداع جديد في سيرة هذا الرجل

    عثمان بن حسن إدريس
    رئيس شعبة التربية الفنية بمكتب التربية والتعليم بوسط مكة المكرمة
  • #49
    1435-08-05 08:11 مساءً عثمان بن حسن إدريس :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام علي أشرف خلقه نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
    حينما نتحدث عن قائد تربوي ومعلم فاضل بمكانة الأستاذ القدير محمد الجابري فإننا نحتاج إلى إنتقاء للكلمات حتى نستطيع أن نعطي هذا الرجل حقه .

    عرفته بأدبه وحسن خلقه وإبتسامته التي دائما ما أراها مرسومة على محياه كلما قابلته . على الرغم من أن مقابلاتي معه ربما تكون معدودة .

    إلا أنه لا يألو جهدا في خدمة زملائه وتقديم كل ما بوسعه من دعم .
    بصماته الفنية والتربوية واضحة جدا في محيط عمله بمكتب الغرب هذا المكتب الذي يعد متميزا برجاله خلابا ببيئته مبدعا بإدارته .

    لا يسعني في هذا المقام سوى أن أدعو الله عز وجل له بالتوفيق والسداد في حياته القادمة . والتي حتما ستكون بداية جديدة لإبداع جديد في سيرة هذا الرجل

    محبكم
    عثمان بن حسن إدريس
    رئيس شعبة التربية الفنية بمكتب التربية والتعليم بوسط مكة المكرمة

منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:57 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.