• ×

07:04 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

◄ أخي مدير المدرسة المتميز :
■ أنت قائد فعال ومخطط ناجح تسعى دائماً من أجل التغير والتطوير لتصل إلى قمة التميز في الأداء والعمل القيادي.
فالتميز عملية مقصودة ومخطط لها ولا تتم بصورة عشوائية ولا بد أن تكون لها دوافع ومنطلقات تسهم في دفع عجلتها إلى الإمام ومن أهمها كفاءة الكادر التعليمي والهمة والطموح في العطاء والعمل بروح الفريق الواحد والعطاء المستمر للمجتمع المدرسي، وإثراء خبرات العاملين في الميدان.
إن جائزة التميز الإداري لمدير المدرسة ما هي إلا ثمرة جهودك طوال العام وترشيحك لها دليل التميز في الأداء وحسن القيادة الفعالة.

لذا يجب علينا أن نعد العدة لها من بداية العام الدراسي الجديد ولتكن جائزة التميز هدفنا الذي نصبو إليه ونخطط له، وليكن كل مجال من مجالات جائزة التميز خطة تشغيلية كاملة نسعى إلى تحقيقها من أول يوم دراسي إلى أخر يوم دراسي، نجمع لها الشواهد والبراهين وندلل لها بإعمالنا المتميزة في الإدارة فأنت كما أسلفت قائد تربوي فعال وهذه الجائز أعدت لك ولأمثالك من القادة، فالإدارة والمعلمين والطلاب والأنشطة والمبنى المدرسي ما هي إلا خطوات نرتقي بها لنصل إلى درجة التميز في الأداء.

ولنجعل دائماً من خططنا الإستراتيجية القادمة خطوطاً عريضة مبنية على مجالات جائزة التميز ولنثبت جميع الخطى على كل مجال ولنثبت للجميع تميزنا في قيادة مؤسساتنا التربوية.
أنت تعلم أيها القائد كم من إداري ناجح أبدع وأعطى الكثير في ميدان التربية والتعليم ثم رحل دون أن يجد فرصة لإبراز إبداعه وتميزه ليستفيد منه الآخرين، ونحن ألان ولله الحمد نعيش نهضة تعليمية شاملة ونسير على خطى طموحة وأمامنا الكثير من مجالات الإبداع والفرص السانحة فيجب علينا العمل ليشاهد الجميع انجازاتنا التربوية.

لقد ساهمت هذه الجائزة في نشر فكر إداري متطور في الأداء، وهو ما نقل المدرسة من عمل روتيني مباشر، إلى عمل قيادي ذي آفاق واسعة قابلة للتطوير، ولقد كانت معايير الجائزة بمثابة المؤشرات التي تقيس المدرسة أداءها وتطورها، لتقلص لنا الفرق بين الواقع والمأمول في الإدارة المتميزة.

 0  0  2578
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:04 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.